رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏‎السودان.. حزب المؤتمر يعلن دخول بعض الموقوفين في إضراب عن الطعام

نشر
السودان - حزب المؤتمر
السودان - حزب المؤتمر

قال حزب المؤتمر في السودان، اليوم الجمعة، إن المعتقلين السياسيين دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام اعتباراً من اليوم.

وأوضح الحزب في بيان الجمعة، أن الخطوة تأتي بسبب اعتقالهم التعسفي المستمر منذ إنقلاب 25 أكتوبر عطفاً على حرمانهم من أبسط حقوقهم القانونية.

وأضاف الحزب “على رأس المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام بمعتقلات الإنقلابيين وزير شؤون مجلس الوزراء بحكومة الثورة المحلولة بواسطة الإنقلاب، المهندس خالد عمر يوسف و الأمين السياسي للمؤتمر السوداني الأستاذ شريف محمد عثمان و القيادي بالتجمع الاتحادي الأستاذ جعفر حسن بالإضافة لآخرين”.

وكانت قد أطلقت السلطات السودانية مساء الخميس، سراح عدد من المعتلقين السياسيين، بينهم قادة، ووزراء ومسؤولون.

وقالت المصادر، إن من أبرز المفرج عنهم في هذه الدفعة، القيادي في تجمع المهنيين السودانيين، محمد ناجي الأصم، ووالي سنار الماحي سليمان، ووزير التجارة السابق مدني عباس، وفق ما نقلت مصادر لـ”العين الإخبارية”.

أسماء المفرج عنهم في السودان

وأكد مصدر في قوى الحرية والتغيير، أن السلطات أفرجت كذلك عن قياديين بالمؤتمر، هما نورالدين صلاح وحمزة فاروق، إضافة إلى الناشط في منظمات المجتمع المدني ناظم سراج، والمستشار الإعلامي السابق لعبد الله حمدوك فايز السليك.

وأشار المصدر، إلى أنه ما زال هناك عدد كبير من المعتقلين على رأسهم عضو مجلس السيادة محمد الفكي، ووزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر، ووزير الصناعة إبراهيم الشيخ، مقرر لجنة إزالة التمكين وجدي صالح، قيد الاعتقال.