رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في موريتانيا.. تسجيل 69 إصابة و3 حالات وفاة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في موريتانيا، تسجيل 69 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت الصحة الموريتانية في بيانها اليومي لمعرفة مستجدات الفيروس، إلى تزايد العدد الإجمالي لحالات الإصابة لتصل إلى 38950 حالة إصابة.

وارتفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة لتصل إلى 825 حالة وفاة، وذلك منذ بداية الجائحة.

موريتانيا تتسلم كمية من لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لكورونا

تسلمت موريتانيا، الأربعاء، في نواكشوط كمية من لقاح “جونسون آند جونسون“، المضاد لفيروس كورونا، هدية من المملكة الإسبانية لموريتانيا.

لقاح جونسون آند جونسون
لقاح جونسون آند جونسون

واستلم، الدفعة الجديدة، من لقاح جونسون آند جونسون، المدير العام المساعد للصحة العمومية الدكتور عبد الله ولد بو حبيب.

ومنحت الدفعة الرابعة من جونسون آند جونسون من نوعها في إطار دعم الجهود الحكومية الرامية إلى محاربة الجائحة والخروج بأقل خسائر ممكنة.

وذلك من خلال تطعيم أكبر عدد من المواطنين والمقيمين في البلد بلقاح جونسون آند جونسون.

جونسون آند جونسون
جونسون آند جونسون

وفي سياق منفصل، قال رئيس موريتانيا، محمد ولد الغزواني، إن إفريقيا تواجه تحديات في عملية التصنيع رغم امتلاكها موارد طبيعية هائلة.

أضاف رئيس موريتانيا، في تصريحات على هامش القمة العالمية للصناعة والتصنيع بالإمارات، أن التمويل وضعف القطاع الخاص أهم تحديات الصناعة في أفريقيا

وتابع رئيس موريتانيا: القمة العالمية للصناعة والتصنيع بالإمارات فرصة لاستشراف المستقبل بعد جائحة قوية ونتطلع لحلول فورية.

وأكمل رئيس موريتانيا: القارة الأفريقية لا تزال تحاول الإقلاع الصناعي والقمة العالمية للصناعة والتصنيع  فرصة لتحقيق طموحاتها.

الرئيس الموريتاني