رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تؤكد التزامها باتفاق التعاون مع أوبك +

نشر
وزارة النفط الكويتية
وزارة النفط الكويتية

أكدت وزارة النفط الكويتية التزام دولة الكويت الكامل باتفاق إعلان التعاون داخل تحالف أوبك +.

السعودية - أوبك
الكويت تؤكد التزامها بأوبك +

يضم تحالف أوبك+ منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” والدول المنتجة من خارجها.

وأكدت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات صباح اليوم الخميس، أنها ملتزمة التزاما كاملا باتفاق إعلان التعاون في مجموعة ” أوبك بلس ” ولا يوجد هناك موقف مسبق بشأن الاجتماع المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أن وزارة النفط أكدت في بيانها أمس، التزام الكويت الكامل باتفاق تحالف أوبك+ ونفت وجود أي موقف مسبق بشأن الاجتماع المقبل للتحالف.

ونفت الوزارة وجود أي موقف كويتي مسبق بشأن الاجتماع المقبل للتحالف.

وقالت “النفط الكويتية” في بيان صحفي إن وزير النفط وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس سيشارك في الاجتماع الـ35 للجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج والاجتماع الوزاري ال182 لـ “أوبك” والاجتماع الوزاري الـ23 لتحالف “أوبك +” المزمع عقده عن بعد مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأوضحت أن “المشاورات الاعتيادية الدورية التي تصاحب مثل هذه الاجتماعات المهمة لم تبدأ إلى الآن ولم يتبلور أي موقف لدولة الكويت إلى الآن بخصوص توجهات “أوبك +” خلال الاجتماع المقبل”.

 

وأضافت أن “أوبك بلس” من خلال التشاور والتنسيق وإعلان اتفاق التعاون تقوم بكل ما يساهم ويدعم استقرار الأسواق وتوازنها.

وأشارت إلى أن “دولة الكويت تدعم دائما العمل الجماعي ضمن إطار اتفاق “أوبك +” وذلك بعد التشاور ودراسة أوضاع الأسواق النفطية ضمن إطار عمل اللجان الفنية والوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج كالمعتاد”.

وسيعقد اجتماع أوبك+ المقبل يوم الثاني من ديسمبر. ويضم التحالف أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وعدد من الدول المنتجة للنفط من خارج المنظمة.