رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأمن الوطني يفكك أخطر شبكة لقرصنة المعلومات

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني، أن جهاز الأمن الوطني العراقي فكك أخطر شبكة لقرصنة المعلومات.

الأمن الوطني

 

وذكرت الخلية في بيان، أنه”بناءً على المعلومات الاستخبارية الواردة لأمن جنوب صلاح الدين بشأن وجود شبكة لقرصنة المعلومات في محافظة كربلاء المقدسة؛ شرعت مفارز جهاز الأمن الوطني في جنوب محافظة صلاح الدين بالتنسيق مع مفارز أمن كربلاء بتفعيل الجهد الاستخباري والميداني لمقاطعة المعلومات، وتمكنت بعد مراقبة دامت لأيام من تفكيك شبكة مؤلفة من (5) متهمين يُعدون من اخطر شبكات التجسس والقرصنة في العراق”.

 

وأضاف البيان، أنه”جرى تدوين أقوالهم أصولياً، واعترفوا بتلقيهم دورات تدريبية خارج البلاد، وسعيهم لاختراق قواعد بيانات مؤسسات الدولة الأمنية وتسريب المعلومات الخاصة بجهاز الأمن الوطني لغرض بيعها”.

 

وأكد أنه “تمت إحالتهم إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم”.

 

 

 

أخبار أخرى: الأمن الوطني العراقي

الأمن الوطني العراقي يعلن تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في بغداد

 

استطاع الأمن الوطني في بغداد، تفكيك شبكة لتجارة المخدرات؛ بحوزتها (26) كغم من المواد المخدرة.

كشفت قوة من جهاز الأمن الوطني في بغداد- في عملية نوعية دقيقة- وبعد ورود معلومات استخبارية واستحصال الموافقات القضائية قيامها بنصب كمائن محكمة في منطقتي الحسينية والغزالية.

 

وأسفرت العملية، عن الإطاحة بشبكة مؤلفة من (5) أفراد تعد من أكبر شبكات تجارة المخدرات في العاصمة عقب مداهمة وكرهم والقبض على ثلاثة من المتهمين كما جرى استدراج الناقل الرئيسي لهم من محافظة ميسان وإلقاء القبض عليه والذي قادت أعترافاته إلى اعتقال صاحب المخزن التابع للشبكة.

وقد ضبط بحوزتهم (16) كغم من مادة الكريستال و كغم من مادة الحشيشة و(8000) حبة نوع كبتاكون فضلاً عن ادوات تعاطي وسلاح ناري (مسدس).

وقد تم إحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم، وذلك بعد تدوين اقوالهم ابتدائياً.

العراق.. الأمن الوطني يفكك شبكة لتجارة المخدرات في واسط

 

تمكن جهاز الأمن الوطني في العراق، الاثنين، من اعتقال شبكة لتجارة المخدرات في محافظة واسط.

واسط

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، أنه “بناء على معلومات استخبارية وموافقات قضائية، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة واسط من تفكيك شبكة لتجارة المخدرات مكونة من (6) أفراد أثر تعقبهم في محافظتي ميسان وذي قار، وضبط بحوزتهم (2) كغم من مادة الكرستال و(25.000) حبة مخدرة”.

وأضافت الخلية، أنه “جرى تدوين أقوالهم ابتدائياً واعترفوا ببيعها في المحافظات الجنوبية، وقد تم توقيفهم وفق المادة (28/ مخدرات) وإحالتهم إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم”.

بالوثيقة.. إنهاء تكليف الأسدي من رئاسة الأمن الوطني وتكليف بديلًا له

 

أصدر مكتب رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، أمر ديواني مدعم بالوثيقة بإنهاء تكليف عبد الغني الأسدي رئيسا لجهاز الأمن الوطني وتكليف حميد الشطري بديلًا عنه.

وقالت وثيقة صادرة من مكتب رئيس الوزراء إنه “بناءً على مقتضيات المصلحة العامة واستنادًا إلى موافقة رئيس الوزراء وقائد القوات المسلحة مصطفى الكاظمي تقرر إنهاء تكليف عبدالغني عجيل طاهر الأسدي من مهام إدارة رئاسة جهاز جهاز الأمن الوطني”.

وأضافت الوثيقة أنه “تم تكليف حميد رشيد فليح ساهي بمهام تسيير شؤون جهاز الأمن الوطني “.

بالوثيقة

بالوثيقة

العراق.. الأمن الوطني يُعلن اعتقال الإرهابي “أبو قتادة” في نينوي

 

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اعتقال أحد قيادات تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة نينوي.

وأفاد جهاز الأمن العراقي، أن القوات تمكنت خلال الحملة الأمنية من مداهمة أحد الأوكار الإرهابية تحت الأرض، ما أسفر عن اعتقال القيادي في عصابات داعش الملقب بـ”أبو قتادة” في نينوي.

وأعلن يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، العثور على وكر تابع لتنظيم ‫”داعش” الإرهابي تحتوي على حزامين ناسفين في محافظة ديالي.

 

وقال رسول: “بناء على معلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية، نفذت قوة من لواء المشاة الثاني فرقة المشاة الأولى ضمن قيادة عمليات ‫‫ديالي، واجب بحث وتفتيش في قرية أبو سير ضمن ناحية بني سعد؛ ما أسفر عن العثور على مضافة لعصابات ‫تنظيم داعش الإرهابي تحتوي على حزامين ناسفين”.

وأضاف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أنه تم رفع الأحزمة المضبوطة والتعامل معها وفقا للقانون.