رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأمن الوطني يفكك شبكة لتجارة المخدرات في واسط

نشر
الأمصار

تمكن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الاثنين، من اعتقال شبكة لتجارة المخدرات في محافظة واسط.

واسط

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، أنه “بناء على معلومات استخبارية وموافقات قضائية، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة واسط من تفكيك شبكة لتجارة المخدرات مكونة من (6) أفراد أثر تعقبهم في محافظتي ميسان وذي قار، وضبط بحوزتهم (2) كغم من مادة الكرستال و(25.000) حبة مخدرة”.

وأضافت الخلية، أنه “جرى تدوين أقوالهم ابتدائياً واعترفوا ببيعها في المحافظات الجنوبية، وقد تم توقيفهم وفق المادة (28/ مخدرات) وإحالتهم إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم”.

 

أخبار أخرى: محافظة واسط

العراق.. اندلاع حريق داخل مستشفى فيروز في واسط

 

العراق.. اندلاع حريق داخل مستشفى فيروز في واسط

أفاد مصدر أمني، الأحد، باندلاع حريق داخل مستشفى فيروز ناحية الحي في محافظة واسط.

 

وقال المصدر إن “حريقًا اندلع داخل إحدى غرف صالة العمليات نتيجة تماس كهربائي”، مضيفًا أن “فرق الدفاع المدني سيطرت على الحريق دون خسائر بشرية”.

 

وفي السياق ذاته، قالت مستشفى الشهيد فيروز في بيان إن “حريقُا اندلاع في إحدى غرف صالات العمليات (مخزن) تمت السيطرة عليه خلال دقائق”، مبينة أن “الحريق لم يخلف أضرارًا بشرية وإنما أضرار مادية بسيطة”.

 

وأضافت المستشفى، أنه “تمت إعادة جميع المرضى إلى الردهات بعد السيطرة على الحريق، كما عادت الفرق الطبية والصحية والتمريضية والإدارية تقديم خدماتها إلى المرضى الراقدين والمراجعين”.

 

العراق.. احتجاجات بسبب تردي الطاقة أمام محطة كهربائية في واسط

 

العراق

نظم محتجون، الأربعاء، اعتصامًا أمام محطة كهرباء الزبيدية الحرارية في محافظة واسط، احتجاجًا على تردي الطاقة الكهربائية.

وقال مصدر محلي، إن “محتجين نظموا اعتصامات أمام محطة كهرباء الزبيدية الحرارية، وقاموا بنصب الخيم نتيجة تراجع ساعات تجهيز الكهرباء الذي تزامن مع ارتفاع درجات الحرارة”.

 

يبلغ مجموعها 11 مليار دينار.. النزاهة العراقية تتتبَّع قروضًا متلكئة السداد في واسط

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، أنها تتتبَّع قروضًا متلكئة السداد في محافظة واسط، مُبيّنةً أنَّ مجموع المبالغ الواجبة السداد بلغ أكثر من (11) مليار دينار.

 

وذكرت الهيئة في بيان لها، أن فريق عمل مكتب تحقيق واسط انتقل إلى دائرة التدريب المهني – قسم العمل الاتحادي في المحافظة، وقام بعد التدقيق والاطلاع على معاملات القروض والأوليَّات وكشوفات الحاسبة، بضبط عيّنةٍ عشوائيَّة من تلك المُعاملات التي لم تُسدَّدْ مبالغها المُستحقة أو متلكئة بالتسديد.

 

واشارت إلى، أن 405 من المقترضين لم يُسدِّدوا المبالغ المُترتِّبة بذمَّتهم نهائيًا للفترة من (2013 – 2019) والتي بلغ مجموعها (3,453,500,000) مليارات دينار.

 

وأضافت الهيئة، أن مجموع القروض المُتلكّئة التي لم تُسترَد للفترة من (2014- 2017)، بلغ7,700,780,000 مليار دينار، مُشيرة إلى أن دفع القروض بدأ منذ عام 2013، وما يزال مستمراً بعدد (30) وجبةً من القروض”.