رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

21 حالة وفاة و829 إصابة جديدة بكورونا فى العراق

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق، اليوم الإثنين، تسجيل 21 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 23 ألفًا و686 حالة.

وقالت الوزارة في تقرير اليوم، إنه تم تسجيل 829 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى مليونين و75 ألفًا إصابة.

وأشار التقرير إلى تعافي 1281 حالة جديدة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى مليونين و 34 ألفًا و.296

ولفت التقرير إلى أن المستشفيات أجرت خلال الساعات الـ24 الماضية 18 ألفًا و215 فحصًا مختبرًا لمواطنين للتحقق من الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح التقرير أن إجمالي الذين تم تطعيمهم باللقاح المضاد لفيروس كورونا وصل إلى سبعة ملايين و55 ألفا و224 شخصا.

وحذرت وزارة الصحة العراقية، الإثنين، من دخول البلاد في موجة وبائية رابعة، كما أكدت سعيها لوصول اللقاحات إلى مختلف الفئات العمرية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، إنه “رغم انحسار الموجة الوبائية الثالثة، إلا أن خطر دخول البلاد في موجة جديدة ما زال قائما”، لافتا إلى أن “الوزارة تعزز من قدراتها التشخيصية والعلاجية”.

وأضاف أن “الوزارة مستمرة في زيادة الأسرّة والمؤسسات المخصصة لعلاج مرضى كورونا والتهيؤ لدخولنا في موجة جديدة”.

وشدد على أن “وزارة الصحة تستمر في توفير اللقاحات وتجهيزها في جميع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات وإقليم كردستان بشكل مباشر”.

وتابع: أن “الوزارة حققت الأهداف المرحلية وبنسب جيدة جدا، ونأمل في الوصول إلى مختلف الفئات العمرية، حتى نحقق الوقاية المجتمعية المطلوبة”.

وشدد: “خطر كورونا ما زال قائما، ويمكننا أن نمنع هذا الخطر من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية وتلقي اللقاحات“.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة العراقية، السبت، وصول شحنات جديدة من لقاح “فايزر” المضاد لفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وذكرت الوزارة في بيان، أن “الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية أعلنت وصول شحنة جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا من إنتاج شركة فايزرعن طريق مرفق كوفاكس منظمة اليونيسيف”، مضيفة أن عدد اللقاحات التي وصلت عن طريق مطار بغداد الدولي بلغ مليونا و239 ألفا و30 جرعة، وذلك وفقا لما ذكرته قناة “السومرية نيوز” العراقية.

من جانبها، أكدت الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية أنه تم توزيع الشحنات لجميع المنافذ التلقيحية، ومنافذ الصرف في عموم بغداد والمحافظات.

أخبار أخرى

كورونا.. الصحة العراقية تسجل 1956 حالة إصابة و27 وفاة

أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 1956 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينما تم تسجيل 27 حالة وفاة جديدة.

وسجلت 3184 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا، وذلك خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

كما أشارت الصحة العراقية في بيانها اليومي، إلى تزايد العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا لتصل إلى 2011634 إصابة.

بينما بلغ إجمالي حالات الوفاة 22392 حالة وفاة وارتفع إجمالي حالات الشفاء لتبلغ 1925653 حالة شفاء، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا..

الصحة العراقية.. 125 مصابًا جراء الصدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية

قامت وزارة الصحة العراقية بالإعلان، الجمعة، أن المستشفيات استقبلت 125 جريحا أصيبوا في صدامات وقعت بين متظاهرين معترضين على نتائج الانتخابات الأخيرة، والقوات الأمنية.

وقالت الوزارة، في بيان صدر عنها، أن “مؤسسات وزارة الصحة استقبلت في بغداد عددا من الجرحى من القوات الأمنية والمتظاهرين بلغ مجموعهم 125 جريحا، من بينهم 27 من المدنيين والباقين من القوات الأمنية”.

وأشارت إلى أن “أغلب الإصابات بسيطة إلى متوسطة ولم تسجل أي إصابة بطلق ناري، كما لم تسجل أي حالة وفاة”.

كما أكدت الوزارة، “استنفار كافة مؤسساتها ومنتسبيها لتقديم جميع الخدمات الطبية المطلوبة”.

الصحة العراقية
الصحة العراقية

كما ذكر بيان للدائرة، لذات اليوم، أن “طوارئ مستشفى الشهيد الصدر التعليمي في ميسان ومنذ الساعه 2 ظهراً استقبلت 46 حالة تسمم غذائي، توجهت عجلات الإسعاف لنقل الحالات إلى المستشفى وتم إجراء الفحص الأولي للمصابين الذين يعانون من إسهال وتقيؤ ومغص معوي”.

وأضاف البيان، أن “علي محمود العلاق مدير عام صحة ميسان، وجه قسم العمليات الطبية وقسم الصحة العامة بالتوجه وتشكيل فريق من الرقابة الصحية إلى طوارئ المستشفى لمعاينة الحالات والتحري عن مصادر التسمم أو التلوث وأخذ نماذج وبالتنسيق مع الأمن الوطني، علمًا أن الحالات متفرقة وأغلبهم غادر المستشفى متمنين للجميع الصحة والسلامة”.