رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري المصري.. الأهلي يفوز والزمالك يتعثر أمام البنك الأهلي

نشر
الأهلي
الأهلي

تمكن فريق الأهلي المصري بقيادة المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من تحقيق فوز مثير على حساب نظيره غزل المحلة بنتيجة 3-2، في المباراة الشرسة التي جمعت بين الفريقين على ملعب المحلة في تمام الخامسة مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري 2021 / 2022.

سجل ثلاثية الأهلي، محمد مجدى أفشة وبيرسي تاو وعلى معلول فيما سجل عبده يحيي للمحلة وأكرم توفيق بالخطأ في مرمى الأهلي.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 15 ليتربع على صدارة ترتيب جدول الدوري المصري بعد مرور خمس جولات حقق فيهم العلامة الكاملة.

وأسهم الهجوم الأهلاوي عن هدف للأحمر سجله محمد مجدي أفشة بعد مُتابعة جيدة لكرة لعبها محمد شريف وصلت لأفشة ليضعها فى الشباك فى الدقيقة الـ11.

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الفريقين ونجح بيرسي تاو في تسجيل هدف ثان للأهلي في الدقيقة 49 من مهارة فردية بعدما راوغ دفاع الغزل وأودع الكرة في شباك الغزل.

الهجوم المحلاوي نجح في تسجيل هدف أول للغزل في الدقيقة 57 عن طريق عبده يحيي الذي راوغ ياسر إبراهيم وسجل الكرة في شباك الشناوي.

وأنقذ القائم فرصة هدف للأهلي من تسديدة رائعة لأحمد عبدالقادر ،قبل أن يسجل المحلة هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعدما حوّل أكرم توفيق الكرة في شباك الشناوي، بعدها تواصلت الإثارة بتسجيل على معلول هدف قاتل للأهلي في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع من ضربة حرة مباشرة بعدها ينتهي اللقاء بفوز مثير للأهلي 3/2.

البنك الأهلي
البنك الأهلي

وفي مباراة أخرى، تعادل نادي الزمالك مع نظيره البنك الأهلي بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي جمعمها على استاد القاهرة، في تمام الثامنة مساء اليوم، ضمن مافسات الجولة الخامسة من من الدوري المصري الممتاز لموسم2021-2022.

وتقدم البنك الأهلي بهدف عن طريق محمد هلال في الدقيقة الـ16 من عمر المباراة، بعد وضع الكرة برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء، من عرضية رائعة لأسامة إبراهيم الظهير الأيمن للبنك.

الزمالك
الزمالك

وتعادل اللاعب أحمد سيد زيزو للزمالك في الدقيقة 70 من عمر المباراة، من ركلة جزاء حصل عليها الزمالك، بعد اصطدم الكرة بيد إسحاق يعقوبو.

بهذه النتيجة، يحتل الزمالك المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري برصيد 10 نقاط، فيما يحتل البنك الأهلى المركز الثامن برصيد 7 نقاط بعد أن لعب 4 مباريات فاز في مباراتين وخسر مثلها، وتعادل في مباراة أخرى، وسجل لاعبوه 5 أهداف وتلقت شباكه ثلاثة.

المصري يفوز على الجونة
المصري يفوز على الجونة

وفي مباراة أخرى، حقق المصري البورسعيدي انتصارًا عريضًا على فريق الجونة، في المباراة التي أقيمت على ستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري المصري الممتاز.

سجل الأهداف، حسن على وعمرو مرعى وأحمد حمودى فى الدقائق 55 و72 و88 من عمر المباراة التى جرت اليوم ضمن منافسات الأسبوع الخامس بالدورى العام.

بهذه النتيجة يحتل المصري المركز الثامن برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد الجونة عند المركز الخامس عشر برصيد 4 نقاط.