رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف العربي يعلن مقتل 115 عنصرًا إرهابيًا في اليمن

نشر
التحالف العربي ينفذ
التحالف العربي ينفذ عمليات ضد مليشيات الحوثي

نفذ التحالف العربي بقيادة السعودية، عدة عمليات ضد مليشيات الحوثي، في محافظة مأرب، والساحل الغربي لليمن.

وأعلن التحالف الدولي في بيان له اليوم الإثين، أن العمليات العسكرية أسفرت عن  تدمير ( ١٦) آليه عسكرية، والقضاء على ( ١١٥) عنصرًا إرهابيًا، من مليشيات الحوثي.

التحالف

أوضح التحالف أنه نفذ في مأرب (٢٢) عملية استهداف ضد المليشيات الحوثية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

فيما نفذ (٥) عمليات استهداف بالساحل الغربي، لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين اليمنيين هناك.

وكشف أن عمليات الساحل الغربي استهدفت آليات عسكرية، وموقعًا لتخزين الصواريخ البالستية، مشددًا على  دعمه لعمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي، خارج مناطق نصوص اتفاق ستوكهولم.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وسائل إعلام محليةفي اليمن، اليوم الإثنين، مقتل قيادي الحوثي عابد هجوان مشرف الميليشيات في مديرية مقبنة بتعز وعدد من مرافقيه.

وكشف الإعلام العسكري للقوات المشتركة، في بيان له اليوم أن معلومات استخباراتية قادت إلى رصد عابد هجوان، مشرف المليشيات الحوثية في مديرية مقبنه، و عبدالرحمن احمد عبدالسلام الجرزي أثناء تواجدهم في مهمة استطلاعية بأطراف مديرية مقبنة بمحافظة تعز من جهة مديرية حيس محافظة الحديدة.

وأضاف البيان أن مدفعية القوات المشتركة حققت إصابة مباشرة في الهدف بصاروخ موجه ما أسفر عن مصرع  هجوان والقيادي مشتاق أحمد ابن احمد وعدد من عناصرهم، فيما أصيب المدعو عبدالرحمن الجرزي وشقيق هجوان وعدد آخر.

وكانت قد أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، الأحد، سيطرتها على مناطق وجبال استراتيجية تحاذي عددا من المديريات بمحافظتي تعز والحديدة، وسط انهيارات كبيرة وخسائر فادحة في صفوف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

فيما أفاد إعلام القوات المشتركة، بأن العملية تكللت بتحرير مناطق واسعة وجبال استراتيجية وهي: جبل المغارب في مديرية جبل رأس وجبل محور العبد المطل على مديرية جبل رأس بمحافظة الحديدة، وجبال الروينة والسوهيرة والطور والعديد من الجبال في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وجبال الغازية وحبيطان وقحبر وعمر والدباس باب الفج بمديرية حيس.