رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تدين استهداف مليشيا الحوثي جنوب السعودية

نشر
استهداف مليشيا الحوثي
استهداف مليشيا الحوثي جنوب السعودية

أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها لإستمرار محاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية تهديد أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر استهداف جنوب المملكة ومطار نجران بأربع طائرات مسيرة.

وأوضحت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها اليوم الاثنين،  أن إستمرار هذه الممارسات العدوانية يشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي لردعه، مؤكدة وقوف دولة الكويت التام إلى جانب السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها.

كما أدانت وزارة خارجية البحرينية استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في إطلاق الطائرات المسيرة المفخخة تجاه المملكة العربية السعودية الشقيقة، في عمل عدائي ممنهج يستهدف المدنيين والمنشآت والأعيان المدنية، وينتهك القانون الدولي الإنساني.

كما إستنكرت الخارجية البحرينية  بشدة إطلاق الحوثي بثلاث طائرات تجاه المنطقة الجنوبية من المملكة.

وأثنت وزارة الخارجية بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض وتدمير الطائرات المسيرة.

كما اكدت الخارجية وقوف مملكة البحرين جنبًا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ودعمها لما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.

وجددت البحرين موقفها الداعي إلى ضرورة تكاتف الجهود لوقف الاعتداءات الحوثية الإرهابية الآثمة التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي.

وكان قد أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن،  تدمير 3 طائرات مسيرة مفخخة، أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه جنوب السعودية.

وكشف التحالف في بيان لها عن ”بدء تنفيذ عملية نوعية للتعامل مع مصادر التهديد“ بعد أن تم إسقاط وتدمير الطائرات المفخخة.

وكان التحالف أعلن، فجر الخميس، تنفيذ ”عملية واسعة“ ضد أهداف عسكرية في محافظات يمنية، شملت منشأة سرية لخبراء الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

جاء ذلك بعد وقت قصير من إعلان التحالف اعتراض وتدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية.