رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

من الاحتجاج إلى العنف.. رافضو إجراءات كورونا يشعلون العواصم الأوروبية

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “البايس” الإسبانية، عن نزول عشرات الآلاف من الأشخاص إلى الشوارع يوم السبت في فيينا (النمسا) وزغرب (كرواتيا) وروتردام (هولندا) للاحتجاج على الإجراءات في مواجهة موجة فيروس كورونا التي تعبر أوروبا.

كورونا

وأكدت الصحيفة، أنه في العاصمة النمساوية فيينا، تظاهروا من أجل قرار العزل الذي أصدرته الحكومة اعتبارًا من يوم الإثنين قبل تأثير الموجة الرابعة من كورونا والإعلان عن إعداد قانون سيجعل التطعيم ضد كوفيد -19 إلزاميًا في فبراير المقبل.

كورونا

وأكدت الصحيفة، أنه في المدينة الهولندية روتردام، تحول الاحتجاج ضد كورونا إلى اندلاع أعمال عنف غير عادية، وأصيب ما لا يقل عن سبعة أشخاص – بين ضباط شرطة ومتظاهرين وصحفي كان يغطي الأحداث وتعرض للهجوم من قبل الأخير – وتم اعتقال خمسين شخصًا.

كورونا

وبينت الصحيفة، أنه تجاوز معدل الإصابة في 14 يومًا لكل 100000 نسمة في النمسا 2000 حالة وفي هولندا وكرواتيا 1500 حالة ؛ إسبانيا في المرتبة 111، وأعربت منظمة الصحة العالمية مرة أخرى عن قلقها البالغ إزاء زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا.

كورونا

حذر المدير الإقليمي للمنظمة ، هانز كلوج ، من أنه من المحتمل أن يموت نصف مليون شخص من الآن وحتى مارس 2022 إذا لم تكن هناك إجراءات عاجلة ، مثل الطبيعة الإلزامية للأقنعة ، وهو شيء لا يزال قائما.