رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شرطة الديوانية تلقي القبض على 4 أشخاص بحوزتهم أسلحة ومواد مخدرة

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية شرطة الديوانية بالعراق، إلقاء القبض على 4 أشخاص بحوزتهم أسلحة ومواد مخدرة.
شرطة الديوانية

وذكرت المديرية في بيان، أن”سيطرة النهر الثالث التابعة إلى قيادة شرطة الديوانية، وبعد التفتيش الدقيق من قبل أفراد السيطرة، تمكنت من إلقاء القبض على 4 أشخاص وجد بحوزتهم مسدسين، وكمية من مادة الكريستال، والحبوب المخدرة”.

 

وأضاف البيان، أنه”تم إرسالهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم من أجل إحالتهم إلى القضاء”.

 

أخبار أخرى:

شرطة الديوانية تلقي القبض على ١١ مطلوبا

نفذت قوة من مركز شرطة الديوانية، حملة واسعة بهدف البحث عن المطلوبين، شملت عدة مناطق ضمن قاطع المسؤولية.

تضمنت الحملة نصب السيطرات المتحركة والثابتة وتفتيش العجلات والاشخاص، مما أسفرت عن القاء القبض على ١١ مطلوبا بقضايا مختلفة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم أصوليا.

العراق
العراق

وفي سياق متصل، أعتقلت قيادة عمليات بَغْدَاد بالعراق، الخميس، 19 متهما وضبطت أسلحة في العاصمة.

وذكرت قيادة عمليات بَغْدَاد في بيان، أنه”تنفيذا لتوجيهات الفريق الركن قائد عمليات بغداد وبمتابعة وأشراف ميداني من قبل العميد مدير مركز المراقبة والمفارز المشتركة، تستمر المفارز بواجباتها اليومية بمتابعة الخارجين على القانون، ونصب المفارز المفاجئة لاعتقال مرتكبي الجريمة المنظمة، والعابثين بأمن المواطنين، ومروجي المخدرات وفي مختلف قواطع المسؤولية في جانبي منطقتي الكرخ والرصافة”.

وأضاف بيان بَغْدَاد، “إن هذه المفارز تمكنت في خلال الـ72 ساعة الماضية من اعتقال 19 متهما، من بينهم منتحل صفة طبيب، والأخرين مروجين ومتعاطين للمواد المخدرة”.

كما ذكرت القيادة، أنه”تم مصادرة 21 مسدس، وأربعة بنادق مختلفة الأنواع مع 563 إطلاقة عتاد ومصادرة 283 غرام من مادة الكريستال، و102 حبة مخدرة، و10 أجهزة لتعاطي المخدرات، بالإضافة إلى إتلاف كمية من الأدوية والمواد الغذائية منتهية الصلاحية”.

كما أكدت قيادة عمليات بَغْدَاد، أنها قامت بتسليم جميع الملقى القبض عليهم مع المواد المضبوطة كلها إلى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل وذلك وفقا القانون.

وفي سياق أخر، أعلنت مديرية الدفاع المدني في المثنى جنوبي العراق، اليوم الخميس، تفجير أكثر من 500 قنبلة غير منفلقة في المحافظة دون خسائر بشرية.

وقالت المديرية في بيان، إن “مفارز معالجة القنابل غيرالمنفلقة بالتعاون مع الهندسة العسكرية التابعة للجيش العراقي قامت بإتلاف وتفجير 505 من المقذوفات الحربية غير المنفلقة مختلفة الأنواع والأحجام في ساحة الإتلاف المعدة دون تسجيل أي أضرار بشرية”.

الاستخبارات العراقية تحبط عملية لاستهداف أرتال التحالف الدولي في الديوانية

 

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الأحد، إحباط عملية تفجير عبوتين ناسفتين لاستهداف أرتال الدعم اللوجيستي في محافظة الديوانية.

 

وقالت الخلية في بيان، إن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تواصل جهودها من خلال المسح الميداني وتطهير الطرق وتأمين الحماية اللازمة إلى ارتال الدعم اللوجستي على الخط السريع.

وتمكنت من إحباط تفجير عبوة ناسفة محلية الصنع في محافظة الديوانية بالتحديد قرب جسر النخلة (قاطع الإسكان) مربوطة على جهاز موبايل”.

وأضافت، أنه “تم الاتصال بعمليات الشرطة وتوجهت مفرزة من قسم مكافحة المتفجرات ومعالجتها وتفجيرها عن بعد”، مشيرة إلى “تفتيش المكان بالكامل، والعثور أيضًا على عبوة ناسفة أخرى، كانت على بعد ١٠ أمتار عن العبوة الأولى، جرى التعامل معها اصوليا دون حادث يذكر”.

 

الشرطة العراقية تلقي القبض على شبكة تابعة لتنظيم داعش

 

صرحت وزارة الداخلية العراقية، أنه تم القبض على شبكة “إرهابية” للدعم اللوجستي في محافظة كركوك.

 

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، أن مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، ألقت القبض على شبكة إرهابية مكونة من ستة أشخاص ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت، أن الشبكة عملت ضمن مفارز الدعم اللوجستي للتنظيم وتوفير المواد الغذائية للأوكار الإرهابية.

 

مشيرة إلى أن اشتراك الشبكة بـ”عمليات إرهابية حسب ما أشارت من معلومات بحقهم من خلال التحقيقات مع الملقى القبض عليهم بوقت سابق من العناصر الإرهابية”.

 

 

استشهاد 5 أفراد من الشرطة العراقية جنوب كركوك

 

صرحت وكالة الأنباء العراقية أن 5 من عناصر الشرطة الاتحادية العراقية, استشهدوا في هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على نقطة أمنية جنوب كركوك.

 

وأفادت الوكالة، بأنه لقى 5 من أفراد الشرطة العراقية حتفهم برصاص إرهابيين مسلحين، في محافظة كركوك شمالي البلاد، واستخدم المسلحين عبوة ناسفة انفجرت على دورية تابعة للشرطة الاتحادية في قضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك.

 

وأضافت الوكالة، أن التنظيم أطلق قذيفة RBG7 بعد انفجار العبوة مباشرة، ونقلًا عن مصدر أمني عراقي، فإنه يوجد قتلى من الشرطة الاتحادية، لكن الحصيلة النهائية لم تعرف بعد.

 

وقد أعلنت السلطات الأمنية بالعراق، القبض على عنصرين من عصابات داعش الإرهابية في محافظة كركوك.

 

وأوضحت السلطات أنه بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع من تنفيذ عملية استباقية في محافظة كركوك.

 

وأضافت أنه “تم إلقاء القبض على اثنين من المتهمين وهما من الإرهابيين الخطرين”.