رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد تحويل الأنهار وارتفاع الأسعار.. المزارعون يصرخون في وجه النظام الإيراني

نشر
الأمصار

كشف تقرير أعدته “المقاومة الإيرانية”، أنه لا تزال الأوضاع داخل إيران مضطربة بسبب سياسات النظام الإيراني، وخاصة في القطاع الزراعي وأصحاب الثروة الداجنة، مما جعل تلك الفئات ترفع راية العصيان ضد النظام وتنظم الإضرابات العمالية.

مزارعو أصفهان يواصلون اعتصامهم ضد النظام الإيراني

النظام الإيراني

وأكد التقرير، أنه واصل المزارعون وأهالي أصفهان الليلة الماضية تجمعاتهم الإعتصامية لليالٍ متتالية عدة ضد النظام الإيراني احتجاجًا على وضعية نهر ”زاينده رود“ وعدم توفير الحصص المائية اللازمة للأراضي الزراعية.

واحتشد آلاف المواطنين والمزارعين في اصفهان لليوم الخامس على التوالي للاحتجاج على عدم تخصيص حصصهم للمياه وشحة المياه وتجفيف نهر ”زاينده رود“، وقد اعتصمت مجموعة من المزارعين بنصب الخيام في مجرى نهر ”زاينده رود“ خلال الأيام الخمسة الماضية.

وردد مزارعو اصفهان في إشارة إلى عدم وفاء قادة النظام الإيراني بوعودهم هتافات: «”رئيسي“ هذا هو التحذير الأخير».
كما هتف المتظاهرون: «حتى إذا متنا فسنستعيد حصتنا المائية» و«لم يرى شعبٌ هذا الحد من الظلم» و«مياه ”زاينده رود“ حقنا المؤكد» و«استعيدوا ”زاينده رود“ حتى يتحسن وضع المزارعين في اصفهان».

وحيّت المقاومة الإيرانية المزارعين المضطهدين المنتفضين في اصفهان، ودعت الشباب وأبناء اصفهان الأحرار إلى دعمهم والتضامن معهم.

مزارعو الدواجن يتظاهرون في شهر كرد

وفي نفس السياق تجمعت مجموعة من مزارعي الدواجن في جهارمحال وبختياري أمام مكتب الحاكم في شهركرد ضد النظام الإيراني للاحتجاج على ارتفاع تكلفة مدخلات المواشي والدواجن وانخفاض الأسعار غير الاحترافية للدواجن.

تجمهر ناشطون في صناعة الدجاج البياض أمام وزارة الجهاد للزراعة

كما نظم نشطاء صناعة الدجاج البياض تجمعًا احتجاجيًا ضد النظام الإيراني أمام وزارة الجهاد للزراعة للنظام احتجاجًا على ارتفاع الكلفة ونقص المواد الأولية لتربية الدجاج.