رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تثمن جهود ‎مصر تجاه الاتحاد العربي للقضاء الإداري

نشر
الأمصار

أشاد رئيس المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات رئيس الاتحاد العربى للقضاء الإدارى محمد حمد البادى، بجهود مصر تجاه الاتحاد.

جاء ذلك خلال كلمة الإمارات في ورشة العمل التي عقدت عبر تقنیة الاتصال المرئي، بعنوان “دور القضاء الإداري في حمایة البیئة” وبمشاركة مصر.

ووجه البادي الشكر إلى مصر رئیسا وحكومة وشعبا وإلى جميع المشاركين في ورشة العمل الخامسة التي عقـدها رؤساء المحاكم العلیا والمجالس بالاتحاد العربي للقضاء الإداري، على الجهود الكبيرة التي كان لها الأثر الكبير في النتائج التي تم التوصل إليها، وعلـى مـا بذلـوه ويبذلونـه مـن جهـد للإعداد والتحضيـر للاجتماعات ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية

وقال البادى: إن الإمارات تولي أولویة قصوى للإدارة المسؤولة للموارد الطبیعیة وحمایة البیئة، ونتيجة لهذه الجهود فقد حظيت الإمارات باختيارها لاستضافة المؤتمر العالمى للأمم المتحدة للمناخ للدورة رقم 28 لعام 2023.

وفي سياق أخر، كشفت وزارة الخارجية المصرية اليوم الأربعاء، عن محادثات مصرية كينية حيث استقبل السفير أحمد أبو زيد سفير مصر لدى كندا، جريج فيرجس عضو مجلس العموم الكندي، نائب رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الكندية / الإفريقية وعضو تجمع نواب البرلمان الكندي من أصول إفريقية.

وقالت وزارة الخارجية: إنَّ اللقاء جاء في إطار مسعى يستهدف التشاور حول سبل تعزيز العلاقات الكندية الإفريقية، والاستماع إلى تقييم مصر للتحديات التي تواجه القارة وكيفية التعاون بين البلدين من أجل دعم القضايا والأولويات الإفريقية.

حيث تم استعراض الفرص والتحديات التي تواجه العلاقات الكندية / الإفريقية، والأنشطة التي يمكن أن تضطلع بها كندا خلال الفترة المقبلة من أجل الانخراط بصورة أكبر مع القارة الأفريقية لمساعدتها في التعامل مع التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها.

وتناول أيضًا تقييم مصر لأبرز التطورات على الساحة الإفريقية، لا سيما التحديات المرتبطة بمنطقة القرن الإفريقى ومنطقة الساحل وملف مياه النيل، وما تقدمه مصر من دعم إلى أشقائها من الدول الإفريقية، مبرزًا فرص التعاون المصري/ الكندي في هذا الشأن.

كما أشاد فيرجس بدور مصر في محيطها الإفريقي، مبرزاً اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر من أجل دعم جهود التنمية وتعزيز السلام فى القارة.

وأعرب خلال اللقاء عن توقعه بأن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من الانخراط الكندي في إفريقيا.