رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر عضو لجنة تحكيم بمهرجان كان السينمائي الدولي

نشر
الأمصار

انتهت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، من اختيار أعضاء لجان التحكيم، للدورة الـ74 من المهرجان، والتي تقام في الفترة من 6 إلى 17 يوليو / تموز المقبل، حيث تم اختيار مونيا مدور، المخرجة والمنتجة والسيناريست الجزائرية، عضو لجنة تحكيم بمسابقة ” نظرة ما”، برئاسة أندريا أرنولد، المخرجة والسيناريست الإنجليزية.

يشهد حفل افتتاح المهرجان، حضور النجمة العالمية جودي فوستر، ضيفة شرف، للدورة الـ74 من المهرجان، وسيتم تكريمها بـ “السعفة الفخرية” لهذه الدورة.

وأكدت إدارة مهرجان كان السينمائي، في بيانها، أن فوستر ستتسلم الجائزة يوم الثلاثاء 6 يوليو/تموز، لتنضم إلى قائمة كبيرة من النجوم الذين سبق لهم الفوز بالجائزة الفخرية نفسها، ومنهم جين مورو، برناردو بيرتولوتشي، جين فوندا، جان بول بيلموندو، مانويل دي أوليفيرا، جان بيير لود، أنيس فاردا، وآلان ديلون.

يذكر أن مونيا مدور، هي مخرجة فيلم “بابيشه” الذي شارك في مهرجانات سينمائية دولية عديدة وحصل على عدة جوائز أهمها جائزة سيزار، من أكاديمية الفنون وتقنيات السينما الفرنسية، جائزة ساتالايت، وهي جائزة سنوية تقدمها أكاديمية الصحافة الدولية، أفضل فيلم روائي عربي، من مهرجان الجونة السينمائي، ورُشح لجائزة مسابقة “نظرة ما” بمهرجان كان السينمائي الدولي، بالإضافة إلى اختياره ضمن قائمة الأفلام العربية المرشحة للأوسكار في 2019.