العراق

النزاهة العراقية تعلن القبض على متهمين بالتجاوز على المال العام

الأحد 28 يونيو 2026 - 07:22 م
عمرو أحمد
الأمصار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، اليوم الأحد، المباشرة بإجراءاتها الحازمة لتنفيذ مذكرات القبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام.

بيان هيئة النزاهة الاتحادية في العراق:

وقالت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنها "باشرت إجراءاتها الحازمة بصدد تنفيذ مذكرات القبض القضائية الصادرة بحق عدد من المتهمين بالتجاوز على المال العام".

وأضافت، أن "هذا الإنجاز جاء ثمرةً لتضافر الجهود المشتركة والتكاملية بين السلطات الثلاث القضائية والتنفيذية والتشريعية مع جهود الهيئة، والتي أفضت بشكل مباشر إلى تنفيذ تلك الأوامر بعدِها حصيلةً لعمليات متابعة وتدقيق ومراقبة دؤوبة ومستمرة من قبل الجهات المذكورة".

وشددت على أن "جميع إجراءاتها المتخذة تجري بدقة بموجب أحكام القانون وتحت مظلته" ،منوهة بأنها "تستمد قوتها وعزيمتها من التأييد الشعبي المطلق وسلطة القانون، والدعم اللامحدود والمؤازرة المستمرة من لدن رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب".

وأكدت الهيئة "حرصها التام والتزامها الثابت باطلاع الرأي العام على تفاصيل عملها وإجراءاتها بدقة وشفافية، وفقاً لما تسمح به القوانين والأنظمة النافذة".

وكانت كشفت مصادر رفيعة في العراق، اليوم الأحد، عن القبض47 متهماً من نواب ومسؤولين بتهم فساد، بحسب ما جاء في بيان لوكالة الأنباء العراقية “واع”.

عمليات ملاحقة الفاسدين مستمرة في بغداد والمحافظات

وقالت مصادر رفيعة في العراق، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "عمليات ملاحقة الفاسدين مستمرة في بغداد والمحافظات".

وأضافت أن "العمليات أسفرت عن إلقاء القبض47 متهما من نواب ومسؤولين بتهم فساد".

كشفت مصادر رفيعة، اليوم الأحد، ان حملة رئيس الوزراء العراقي علي الزيدي لملاحقة المتهمين بملفات فساد مستمرة وممتدة.

حملة رئيس الوزراء العراقي علي الزيدي :

وقالت المصادر لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "حملة رئيس الوزراء علي الزيدي لملاحقة المتهمين بملفات فساد مستمرة وممتدة".

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق، علي فالح الزيدي، اليوم الأحد، أن العراق يقف مع إنهاء الحروب واعتماد الحوار لتثبيت الاستقرار بالمنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، علي فالح الزيدي، اليوم الأحد، استقبل وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي والوفد المرافق له، وجرت خلال اللقاء مناقشة الاتفاق الأخير بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأميركية الذي جرى بموجبه وقف الحرب بين البلدين، والجهود الدولية والإقليمية لفرض الأمن والاستقرار واحترام سيادة الدول ووحدة وسلامة أراضيها".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن "العراق يقف مع أولوية إنهاء الحروب واعتماد الحوار والمفاوضات لتثبيت الاستقرار في المنطقة، وهو ما سيعزز فرصة التنمية للشعوب المتجاورة".

من جانبه جدد عراقجي "دعم بلاده للعراق والعمل والتنسيق المشترك على تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي"، مُجدداً "موقف إيران الحريص على إقامة أفضل العلاقات الوطيدة مع كل الدول الإقليمية، ودول الجوار العربي".

العراق.. الزيدي: العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية

أكد رئيس الوزراء في العراق علي فالح الزيدي، الأربعاء، أن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية.

وقال الزيدي في تصريحات: إن " محاربة الفساد على رأس أولوياتي".

وأضاف، أن "العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية"، فيما أشار إلى ان " معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها للدولة".