رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معرض دبي للطيران يعلن إبرام صفقات بقيمة 11.3 مليار دهم

نشر
معرض دبي للطيران
معرض دبي للطيران

أعلن معرض دبي للطيران 2021 إبرام صفقات ضخمة بقيمة 11.3 مليار درهم في ثان أيامه، لصالح وزارة الدفاع الإماراتية.

معرض دبي لطيران 2021
معرض دبي للطيران

وانطلقت فعاليات معرض دبي للطيران أمس الأحد وتستمر حتى الخميس 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بمشاركة عدد ضخم من الشركات والدول.

وتعاقدت وزارة الدفاع الإماراتية مع شركة SIELMAN SA اليونانية، لتقديم خدمات الدعم الفني والصيانة لأنظمة القوات الجوية والدفاع الجوي، وبلغت قيمة العقد نحو 3.673 مليون درهم.

وجاءت ثاني صفقات وزارة الدفاع التعاقد مع الشركة الفرنسية هنسولدت، لشراء أجهزة اتصال لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 13.169 مليون درهم.

جاءت ثالث صفقات وزارة الدفاع في الإمارات من خلال التعاقد مع شركة نورثروب جرومان انترناشيونال تريندنج الأمريكية، لتقديم خدمات الإسناد الفني لأنظمة القوات الجوية والدفاع الجوي، وبلغت قيمة العقد نحو 14.692 مليون درهم.

كما تم  التعاقد مع شركة جلوبال ايرواسبيس لوجستكس الإماراتية لتقديم خدمات الصيانة والدعم الفني لطائرات قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي لمدة 3 سنوات، وبلغت قيمة التعاقد نحو 11.247 مليار درهم.

معرض دبي للطيران

ويتوقع أن تكون نسخة المعرض هي الأضخم منذ انطلاقه في عام 1989، وتشهد نسخة هذا العام من معرض دبي للطيران مشاركة أكثر من 1200 عارض من بينهم أكثر من 370 عارضا يشاركون للمرة الأولى في المعرض، إلى جانب مشاركة وفود مدنية وأخرى عسكرية من أكثر من 140 دولة.

ويضم المعرض 20 جناحاً للدول المشاركة من بينها دول تشارك لأول مرة وهي جمهورية التشيك، وبلجيكا، والبرازيل، وإسرائيل، وسلوفاكيا.

يستقطب المعرض أكثر من 85 ألف زائر على مدار 5 أيام، للاطلاع على أحدث الحلول التقنية والمنتجات والخدمات التي تقدمها مختلف الجهات الرائدة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، إلى جانب مشاركة الخبرات والمعارف في المؤتمرات والجلسات النقاشية التي تقام ضمن أجندة فعاليات المعرض، وغيرها من عروض الطيران الأرضية والجوية.