رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بغداد.. القبض على متهم بحوزته مواد مخدرة وقنبلة يدوية

نشر
الأمصار

ألقت شرطة بغداد، اليوم الاثنين، القبض على متهمين بقضايا مختلفة، أحدهم بحوزته قنبلة ومواد مخدرة.

شرطة بغداد

في سياق متصل، أعلنت مديرية شرطة بابل ، اليوم الاثنين، إلقاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة.

بابل

وذكرت المديرية في بيان، أن “القضايا تنوعت بين جرائم حيازة المواد المخدرة، والأسلحة غير المرخصة، وقضايا القتل، والسرقة، ومواد قانونية أخرى”.

وأضافت المديرية أن عمليات إلقاء القبض نفذتها مفارزها من مديريات الأقسام في عموم مناطق المحافظة، وجاءت في إطار جهود متابعة المطلوبين، وتعزيز إجراءات الأمن.

وأشارت إلى نقل المتهمين جميعهم إلى مراكز التحقيق الأمنية بحسب قاطع المسؤولية لإكمال باقي الإجراءات القانونية.

 

أخبار أخرى: بغداد

العراق.. إبطال مفعول عبوة ناسفة وقنبلة يدوية جنوبي بغداد

 

العراق

 

أعلن مصدر أمني عراقي، إبطال مفعول عبوة ناسفة وقنبلة يدوية في محافظتي النجف وبابل جنوبي العاصمة بغداد.

وأفاد المصدر الأمني، أن “القوات الأمنية تمكنت خلال عملية مداهمة أحد الأوكار من معالجة قنبلة يدوية في حي الجزائر بالعاصمة بغداد، وفق الإجراءات القياسية في محافظة النجف” بدون وقوع أى خسائر بشرية أو مادية تذكر.

وأوضح أن خبراء المتفجرات، تمكنوا أيضا من معالجة عبوة ناسفة تتكون من مواد شديدة الانفجار تقدر بـ 2 كيلو جرام في ناحية مدينة الإسكندرية منطقة مويلحة الثالثة بمحافظة بابل الواقعة جنوب العاصمة بغداد.

وكان مصدر أمني عراقي قد أفاد، في وقت سابق اليوم، بانفجار عبوة ناسفة على قطعات الجيش ضمن قضاء الحضر في محافظة الموصل.

ويأتي هذا في الوقت الذي تشدد فيه القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية، خلال هذه الفترة في مختلف أنحاء البلاد؛ لملاحقة وطرد فلول تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية.

عملية عسكرية لملاحقة بقايا “داعش” في الأنبار

أعلنت خلية الإعلام الأمني، في قيادة العمليات المشتركة العراقية، الأربعاء الماضي، انطلاق عملية عسكرية في محافظة الأنبار.

العراق

وتأتي العملية العسكرية، بمشاركة طيران التحالف الدولي لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي، في قضاء الرطبة أقصى غربي محافظة الأنبار، 11 كم غربي العراق، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وجدير بالذكر أن خلية الإعلان الأمني، في قيادة العمليات المشتركة العراقية، أصدرت بيانًا بشأن العملية العسكرية في محافظة الأنبار الأربعاء.

وذكر البيان لخلية الإعلام الأمني، أن “قطعات من الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب وفرقة الرد السريع شرعت، بتنفيذ عملية أمنية واسعة في صحراء الرطبة ضمن قاطع عمليات الأنبار بإسناد جوي من قبل القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي”.

وأوضح البيان أن “هذه العملية تأتي لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية والبحث عن أوكارهم ولتطهير المناطق ضمن قاطع المسؤولية”.