رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عملاقة الأدوية.. “جونسون آند جونسون” تقرر الانقسام إلى شركتين

نشر
جونسون آند جونسون
جونسون آند جونسون

أعلنت شركة جونسون آند جونسون ، اليوم الجمعة، أنها تعتزم فصل قسم منتجات العناية والاستهلاك عن عمليات المعدات الصيدلانية والطبية، وعقب الإعلان ، ارتفع سهم الشركة بنسبة 3.6٪ قبل افتتاح التداول، وسيؤدي الفصل إلى شركتين عامتين منفصلتين (متداولتان): واحدة تركز على المنتجات المنزلية مثل منتجات العناية بالبشرة ذات العلامة التجارية النيتروجين وضمادات الضمادات، وشركة منفصلة متخصصة في الأدوية والمعدات الطبية ، بما في ذلك اللقاح المنتج للكورونا، ، بحسب موقع “كلكليست” الإسرائيلي.

جونسون آند جونسون

سيرث قسم المنتجات الاستهلاكية في جونسون آند جونسون اتهامات مسحوق الأطفال بالتسبب في  السرطان

وأكد الموقع الإسرائيلي،  أن الشركة الثانية سيرث قسم المنتجات الاستهلاكية الادعاءات المتعلقة بمسحوق الأطفال الخاص بالشركة ، المتهم بالتسبب في الإصابة بالسرطان، وهي النقطة السوداء التي تريد الشركة أن تواريها بعد إنتاجها للقاح كورونا

وقال الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته أليكس جورسكي: “طوال تاريخنا المتنوع ، أثبتت شركة  جونسون أند جونسون دائمًا أنها يمكن أن تحقق نتائج تفيد جميع أصحاب المصلحة ، ويجب أن نواصل تطوير أعمالنا لتقديم قيمة اليوم وغدًا ولعقود قادمة”. وقال جورسكي: “إن أفضل طريقة للمضي قدمًا هي ضمان نمو مستقر طويل الأجل وامتثال أفضل لطلبات المستهلكين والمرضى عندما يعمل قسم السلع الاستهلاكية كشركة منفصلة”.

جونسون آند جونسون

وبحسب الشركة، فإن الخطة هي استكمال الانتقال في غضون 18 إلى 24 شهرًا. سيحتفظ قسم الأدوية باسم جونسون أند جونسون، وسيترأسه الرئيس التنفيذي الجديد جواكين دو وسيتولى دو منصبه في يناير كما كان مخططًا في الأصل.