رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الإمارات يبحث عن الفوز الأول أمام كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

يحل منتخب الامارات ضيفًا، على نظيره منتخب كوريا الجنوبية، في استاد جويانج، في الثالثة من عصر اليوم بتوقيت مكة المكرمة، ضمن الجولة الخامسة من الدور الأول في المجموعة الأولى، من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022.

منتخب الامارات
منتخب الامارات

ويدخل الأبيض الاماراتي اللقاء بحسابات معقدة للغاية، بقيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، إذ ليس أمامهم سوى الفوز، بعد 3 تعادلات وهزيمة، ليحتل الفريق المركز الرابع بـ 3 نقاط فقط.

وأكد الهولندي بيرت فان مارفيك، مدرب منتخب الإمارات، أن “الأبيض” سيقدم أفضل ما لديه أمام كوريا الجنوبية غدًا الخميس، في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الأولى الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقال فان مارفيك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: “المنتخب الكوري الجنوبي يعد أحد أفضل منتخبات المجموعة، وترتيبه متقدم في تصنيف الفيفا، ومع هذا، لدي ثقة في لاعبي (الأبيض)، وسنلعب بجرأة ونحاول تقديم الأفضل”.

وأشار إلى أن تحضيرات المنتخب الإماراتي جرت بصورة جيدة في فترة ما قبل المباراة.

وعن أخطر لاعبي المنتخب الكوري، قال فان مارفيك: “لا نركز على لاعب بعينه، لكنني أعرف قوة المنتخب الكوري، ولذا حرصنا على الوصول مبكرًا إلى كوريا للتحضير بشكل جيد للمباراة”.

وأضاف: “قمنا باستعداداتنا المعتادة، وحسب برنامجنا الموضوع مسبقًا، وأنا مسرور أننا وصلنا مبكرًا إلى كوريا، وسعيد بمكان الإقامة وملاعب التدريب، ومعنويات اللاعبين مرتفعة جدًا، والجميع جاهز للمباراة”.

منتخب الامارات
الابيض الاماراتي لا بديل له عن الفوز امام كوريا الجنوبية

على الجانب الأخر، لم تصل كوريا الجنوبية إلى أفضل مستوياتها حتى الآن، رغم المؤشرات الإيجابية في آخر مباراتين، ليظهر الفريق في مركز قوي بجدول ترتيب المجموعة الأولى.

وتمتع كوريا الجنوبية، بفرصة قوية في المجموعة، مع عدم الخسارة حتى الآن، إذ فاز الفريق بمباراتين وتعادل في مثلهما، ليحتل المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين عن إيران في الصدارة.

وتلقى المنتخب الإماراتي ضربات موجعة قبل لقاء كوريا الجنوبية، بغياب أكثر من عنصر مؤثر للإصابة، وأبرزهم ماجد حسن، شاهين عبد الرحمن وخلفان مبارك.

وأنضم إليهم فابيو دي ليما، والذي أعلن أمس، عن عودته من كوريا بعد إصابته خلال مران المنتخب، ليكمل علاجه في الإمارات، وتأكد غيابه كذلك عن مباراة الإمارات ولبنان في الجولة السادسة.

وفي المقابل، يشعر الكوريون بالتفاؤل، مع عودة سون للتهديف، ووجود هوانج هي-تشان في حالة ممتازة مع وولفرهامبتون، ويأمل مدربهم باولو بينتو، بتحقيق الفوز اليوم، ليبقى فريقه ملاحقاً لإيران على الصدارة.