رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد: حصول أبو ظبي على لقب “مدينة الدراجات الهوائية” تقدير عالمي جديد للدولة

نشر
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي

قال محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم الأربعاء، عبر حسابه على موقع تويتر: “حصول العاصمة أبوظبي على لقب ” مدينة الدراجات الهوائية ” .. تقدير عالمي جديد للدولة يضاف إلى إنجازاتها.. إحدى أولوياتنا المهمة ، تعزيز الرياضة في مجتمعنا وتوفير البيئة والبنية التحتية التي تساعد على ممارستها بسهولة وأمان.

كما اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي أمس الثلاثاء، الطلب المقدم من وزارة الداخلية بالبدء باختبار القيادة الذاتية للسيارات على طرق دولة الإمارات.

الحياد الصفري الكربوني
الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي

وتابع: “كما اعتمد مجلس الوزراء برئاسة سموه شروط منح الإقامة للأجنبي المتقاعد حيث يمكن للمتقاعدين إكمال إقامتهم معنا في دولة الإمارات.. نرحب بالجميع في بلدنا”.

يأتي هذا فيما ذكرت شركة (روستيخ) الروسية –أنها نقلت نموذجًا أوليًا لمقاتلة “تشيك ميت” الواعدة ذات المحرك الواحد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على متن طائرة نقل ثقيلة من نوع “آن-124” (رسلان) لعرضها في معرض دبي للطيران، الذي سيعقد في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر الجاري، مشيرة إلى أنه جرى تسليم “تشيك ميت” إلى مطار “دبي وورلد سنترال” .

وأضافت: “في الوقت الحالي يتم تجميع النموذج الأولي، وسيتم عرضه في المعرض الجوي في الجناح المغلق لروستيخ”، لافتة إلى أنه سيتم عرض هذه المقاتلة خارج روسيا لأول مرة.

يُشار إلى أن هذه الطائرة عُرضت لأول مرة في معرض الطيران الروسي “ماكس-2021” في يونيو هذا العام.

يأتي هذا فيما ترأس محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية في الإمارات، الإثنين، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في الاجتماع الـ114 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد في مملكة البحرين، لمناقشة التوصيات والنتائج الواردة في الاجتماع التحضيري الـ63 للجنة وكلاء وزراء المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما تم مناقشة عدد من الموضوعات منها، الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة بالإضافة إلى المواضيع الضريبية المطبقة في إطار مجلس التعاون ودعم التبادل التجاري بين الدول الأعضاء.

كما وقع اتحاد ائتمان الصادرات التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات، مذكرة تفاهم مؤسسات مصرفية لإطلاق “بوابة التمويل التجاري الموحدة”، وذلك في إطار جهود دعم نمو اقتصاد دولة الإمارات.

وقال بيان عن المكتب الإعلامي: تهدف “بوابة التمويل التجاري الموحدة” إلى تسهيل وصول الشركات الإماراتية العاملة في قطاع التصدير وإعادة التصدير إلى التمويل وحلول حماية الائتمان، فضلاً عن دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، وبالتالي تعزيز مساهمتها في الاستراتيجية الصناعية لدولة الإمارات “مشروع 300 مليار”.