رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يتلقى اتصالًا من ولي عهد السعودية

نشر
الكاظمي وولي عهد
الكاظمي وولي عهد السعودية
تلقى رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، اتصالاً هاتفياً من صاحب السمو الملكي ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان آل سعود.
الكاظمي
الكاظمي

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان اليوم، أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، تلقّى الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وأعرب الأمير بن سلمان خلال الاتصال عن استنكار المملكة العربية السعودية للاعتداء الآثم الذي تعرض له رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.”

وأضاف البيان أن “بن سلمان نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الكاظمي، وتهانيه بالسلامة والنجاة”، مؤكداً “حرص المملكة على أمن العراق واستقراره، وتضامنها مع العراق حكومةً وشعباً في مواجهة التحديات”.

وكان قد تعرض رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، لمحاولة اغتيال فاشلة، فجر الأحد، بينما كان يجري جولة تفقدية لقوى الأمن التي كانت تقف في وجه عدد من المحتجين ببغداد.

ودانت الخارجية السعودية في بيان أصدرته إن المملكة “تدين بشدة للعمل الإرهابي الجبان الذي استهدف رئيس مجلس الوزراء العراقي، وتؤكد وقوفها صفا واحداً إلى جانب العراق الشقيق، حكومة وشعبا، في التصدي لجميع الإرهابيين الذين يحاولون عبثا منع العراق الشقيق من استعادة عافيته ودوره، وترسيخ أمنه واستقراره، وتعزيز رفاهه ونمائه”.

من جانبه أدان الرئيس العراقي برهم صالح محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مشيراً إلى ضرورة توحيد الموقف في مواجهة الأشرار المتربصين بأمن هذا الوطن وسلامة شعبه.

وكتب صالح، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “الاعتداء الإرهابي الذي استهدف رئيس الوزراء تجاوز خطير وجريمة نكراء بحق العراق، ولن نقبل بجر العراق إلى الفوضى والانقلاب على نظامه الدستوري”.