رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بشار الأسد يبحث مع وزير الخارجية الإماراتي تطوير التعاون بين البلدين

نشر
الرئيس السوري ووزير
الرئيس السوري ووزير خارجية الإمارات

التقى الرئيس السوري بشار الأسد، الثلاثاء، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، في دمشق،

وأعلن بيان الرئاسة السورية، أن اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وتكثيف الجهود لاستكشاف آفاق جديدة لهذا التعاون وخصوصًا في القطاعات الحيوية من أجل تعزيز الشراكات الاستثمارية في هذه القطاعات.

الرئيس السوري ووزير خارجية الإمارات
الرئيس السوري ووزير خارجية الإمارات

وأكد الرئيس السوري بشار الأسد، على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين سوريا والإمارات العربية المتحدة منذ الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأشار الأسد إلى المواقف الموضوعية والصائبة التي تتخذها الإمارات، مشددًا على أن الإمارات وقفت دائمًا إلى جانب الشعب السوري.

من جانبه أكد الشيخ عبد الله على دعم الإمارات لجهود الاستقرار في سورية، معتبراً أن ما حصل في سوريا أثر على كل الدول العربية معرباً عن ثقته أن سوريا وبقيادة  الأسد وجهود شعبها قادرة على تجاوز التحديات التي فرضتها الحرب، مشيراً إلى أن الإمارات مستعدة دائماً لمساندة الشعب السوري.

وتناول النقاش الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية وتم الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة العربية من أجل تحقيق تطلعات شعوبها وبإرادتهم بعيداً عن أي تدخلات خارجية.

ووصل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، اليوم الثلاثاء، إلى مطار دمشق في زيارة لسوريا هي الأولى لمسؤول إماراتي بهذا المستوى منذ أكثر من 10 أعوام. .

وكان قد وصل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى مطار دمشق، وكان في استقباله وزير الخارجية والمغتربين السوري دكتور فيصل المقداد.

في  أكتوب/ تشرين الأول تلقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية الشقيقة.

بحث بن زايد والرئيس السوري – خلال الاتصال – علاقات البلدين الشقيقين و سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات لما فيه مصالحهما المتبادلة.

كما تناول الاتصال تطورات الأوضاع في سوريا و منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى مجمل القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.