رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات المشتركة باليمن تكبد الحوثيين خسائر بـ 5 جبهات

نشر
جنود القوات المشتركه
جنود القوات المشتركه في اليمن

أكدت القوات المشتركة باليمن، مساء اليوم الإثنين، تكبيد مليشيات الحوثي خسائر فادحة في خمس جبهات بمحافظة الحديدة، غرب اليمن خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأوضح الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن المليشيات الحوثية تلقت ضربات مركزة ردا على ارتكابها سلسلة من الخروقات والجرائم الجديدة بحق المدنيين.

 

وأفادت القوات المشتركة، في بيان، بأن الوحدات المرابطة في خطوط التماس بشارعي صنعاء والخمسين داخل مدينة الحديدة وكيلو 16 شرق المدينة، وجهت ضربات مركزة لأوكار وثكنات المليشيات الحوثية التابعة لإيران بعد رصد دقيق لتحركاتها ومصادر نيران حاولت استهداف أعيان مدنية.

 

وأشار البيان إلى أن القوات المشتركة حققت إصابات مباشرة، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف المليشيات، فضلاً عن إفشال تحركات حوثية لنقل آليات قتالية .

 

وفي مديرية التحيتا الواقعة جنوب الحديدة، دمرت الوحدات القتالية للقوات المشتركة والمرابطة لتأمين حياة اليمنيين، مرابض مدفعية ودكت تحصينات جنوب وجنوب شرق المدينة .

 

وأوضح بيان القوات المشتركة، أن ضربات القوات المشتركة تأتي رداً على استهداف مليشيات الحوثي للمواطنين ما تسببت في إصابة امرأتين .

 

وأكد البيان أن القوات المشتركة أخمدت مصادر نيران في جبهتي الدريهمي وحيس ردا على استهداف الحوثي للأعيان المدنية، كما أن المليشيات وسعت نطاق استهدافها للمدنيين في محافظة الحديدة، إذ تستهدف الأحياء السكنية بالقذائف وضربات المدفعية الثقيلة .

 

وفي وقت سابق، أعلن التحالف العربي تدمير زورقا حوثيا مليئا بالمتفجرات في البحر الأحمر قرب الحديدة، قبل شن هجوما إرهابيا.