رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعيد بن رحمة النجم الجزائري المتألق في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

تشهد الملاعب الانجليزية، هذا الموسم تألق كبير للاعبين العرب، يأتي أبرزهم محمد صلاح نجم نادي ليفربول، والنجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، والمتألق بشده في الجولات الأخيرة سعيد بن رحمة، لاعب ويستهام يونايتد الانجليزي، فمن هو بن رحمة.

بن رحمة
سعيد بن رحمة

محمد سعيد بن رحمة

بن رحمة لاعب كرة قدم جزائري، يلعب في مركز الجناح مع نادي وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنتخب الجزائري.

بدأ بن رحمة مسيرته المهنية مع نيس، وقضى وقتًا على سبيل الإعارة مع أنجيه وجازيليك أجاكسيو وشاتورو خلال مسيرته المبكرة. برز في دوري البطولة الإنجليزية بعد انتقاله إلى برينتفورد في عام 2018، سجل 27 هدفًا في 83 مباراة مع الفريق اللندني قبل أن ينتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع وست هام على عقد دائم بعد فترة إعارة في عام 2021.

استرجع سعيد بن رحمة مستواه الكبير، وصار أحد أهم اللاعبين في إنجلترا، وهو حاليا صاحب المركز الرابع ضمن هدافي أوربا ليغ بثلاثة أهداف، تضاف إلى ثلاثيته في الدوري الإنجليزي، وجاءت مباراة غنك البلجيكي في أوروبا ليغ، ليضرب فيها سعيد بن رحمة العديد من العصافير بحجر واحد.

تألق بن رحمة اللافت في مباراة فريقه الأخيرة، ومساهمته أمام ليفربول، في انتصار بنتيجة 3-2، وبفضل هذا الفوز، بات وست هام يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة بفارق نقطة عن ليفربول الرابع ومتساويا مع مانشستر سيتي الوصيف وخلف تشيلسي المتصدر بـ26 نقطة.

وخاض بن رحمة اللقاء منذ بدايته وحتى الدقيقة 86، وقدم مستويات طيبة، وهو ما تؤكده إحصائيات موقع “هوسكورد” الشهير، حيث حصل على تقييم 6.7 من 10.

وبشكل عام، فقد خاض بن رحمة 14 مباراة مع وست هام في مختلف البطولات هذا الموسم، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 3.

وعقب المباراة، ذهب بن رحمة إلى المدرج الخاص الذي تتواجد فيه عائلته، وقام بعناق حار مع والدته احتفالا بالفوز الغالي على ليفربول.

بن رحمه
سعيد بن رحمة مع والدته