رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباريات عرب آسيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022

نشر
الأمصار

تعود المنتخبات العربية في قارة اسيا، لاستكمال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، قطر 2022، بعد فترة من التوقف، دامت أكثر من شهر.

المنتخبات العربية في القارة الاسيوية، معظمها لم تقدم المستوى المطلوب حتى الجولة الرابعة من التصفيات، بأستثناء المنتخب السعودي الذي يتصدر مجموعته، وفي طريقه لحسم التأهل رسميا في حال فوزه على منتخب أستراليا في المباراة القادمة.

نستعرض في هذا التقرير، مباريات المنتخبات العربية القادمة، وترتيب كل منتخب في مجموعته.

المنتخب العراقي

عرب اسيا
الاتحاد العراقي لكرة القدم

المنتخب العراقي، سيخوض مباراتيه ضد سوريا وكوريا الجنوبية، في ملعب محايد في الدوحة بدلا من أرضه.

وكان الاتحاد الآسيوي نقل مباريات للعراق على أرضه إلى ملاعب محايدة في وقت سابق من العام الحالي، بسبب الوضع الأمنى في البلاد.

ويلعب العراق ضد سوريا في 11 نوفمبر تشرين الثاني وبعد ذلك بـ5 أيام ضد كوريا الجنوبية.

وما زال العراق يبحث عن فوزه الأول في الدور الثالث من التصفيات إذ يحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى.

المنتخب الاماراتي

عرب اسيا
الاتحاد الاماراتي لكرة القدم

أكد محمد عبيد حماد، مشرف منتخب الإمارات، أن الأجواء العامة تعتبر إيجابية، وكل فرد من أفراد البعثة يؤدي عمله على أكمل وجه، سواء الجهاز الإداري والفني والطبي.

ويستعد منتخب الإمارات لمواجهة كوريا الجنوبية على أرض الأخير، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، يوم الخميس المقبل.

وشدد حماد على أن “اللاعبين يدركون تماما المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم، وهم أهل لتحملها”.

وأشار إلى أن “الأبيض” مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية أمام مضيفه منتخب كوريا الجنوبية، كونها تأتي في ختام مباريات الذهاب، والفوز بها يعيد الإمارات للواجهة مجددا.

المنتخب السعودي

عرب اسيا
الاتحاد السعودي لكرة القدم

يطمح لاعبو الأخضر لتسجيل أسمائهم، في قائمة هدافي المنتخب السعودي في الشباك الأسترالية، التي اهتزت 10 مرات في 8 مباريات، وذلك عندما يلتقي المنتخبان الخميس المقبل، في خامس جولات الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022.

وتعد هذه الزيارة الرابعة للأخضر السعودي لأستراليا لمواجهة منتخبها، حيث تعود الأولى إلى عام 1988، وتحديدا لمدينة سيدني، وحينها انتصر أصحاب الأرض (3-0) في الكأس الذهبية.
وكانت الزيارة الثانية لمدينة ملبورن بعد 24 عاما، لخوض مباراة إياب دور المجموعات، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014، ليخسر الأخضر مجددا برباعية مقابل هدفين، وتتلاشى آماله في التأهل.
ولم يطل المنتخب السعودي الغياب عن استراليا، حيث عاد بعد 5 سنوات لمدينة أديلايد، لملاقاة “الكانجارو” في إياب التصفيات النهائية لمونديال 2018، وخسر للمرة الثالثة (3/2).
ويأمل الأخضر، الذي يتصدر مجموعته حاليا بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، في تسجيل نتيجة إيجابية للمرة الأولى على أرض أستراليا.
كما لم يسبق للمنتخب السعودي أن انتصر على أستراليا، في تصفيات كأس العالم بشكل عام، حيث التقى الفريقان 4 مرات، انتهت 3 منها بفوز أستراليا، مقابل تعادل وحيد (2-2) على ملعب الجوهرة المشعة، في تصفيات مونديال 2018.

فوز الأخضر السعودي، في مباراة أستراليا، يعني ضمان التأهل بنسبة كبيرة، لمونديال العالم القادم، قطر 2022.

المنتخب اللبناني

عرب اسيا
الاتحاد اللبناني لكرة القدم

دخل منتخب لبنان لكرة القدم معسكرا مغلقا، أمس الأحد، تحضيرا لمواجهة إيران الخميس المقبل، لحساب الجولة الخامسة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتتصدر إيران المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، في حين يحتل لبنان المركز الثالث بـ5 نقاط.

وأجري منتخب لبنان، تدريبه على ملعب البابلية، نظرا لتشابه أرضيته مع ملعب صيدا، الذي سيقام عليه اللقاء.

من جانبه أكد جمال طه، المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب لبنان، إن حظوظ لبنان كبيرة في التأهل لنهائيات كأس العالم.

وأضاف أن اللاعبين يستعدون بشكل يومي للمواجهة المرتقبة، موضحا أنه كان يأمل في حضور الجمهور، الذي يعتبر أكبر عامل محفز للمنتخب.

وختم  حديثه: في عالم كرة القدم لا يوجد مستحيل.. ولا توجد أي إصابات في القائمة المستدعاة حتى الآن.

المنتخب السوري

عرب اسيا
الاتحاد السوري لكرة القدم

بحثت اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة السوري، عن البحث عن بديل،  في حال فشل الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة نزار المحروس، في مواجهتي العراق وإيران، ضمن منافسات الدور الأخير والمؤهل لمونديال قطر 2022.

ويحتل المنتخب السوري المركز السادس والأخير بالمجموعة الأولى بنقطة وحيدة، ويبدو أنه ودع المنافسة على أحد المقاعد المؤهلة لكأس العالم.

المنتخب العماني

عرب اسيا
الاتحاد العماني لكرة القدم

يواجه منتخب عمان نظيره الصيني، في إطار الجولة الخامسة من التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال 2022.

الأحمر العماني، سيكون على موعد مع مواجهة مهمة للغاية أمام اليابان، يوم 16 من الشهر الجاري، ولا بديل عن الفوز، او عدم الخسارة على الأقل، لزيادة فرصته في التأهل.

ويحتل منتخب عمان، المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بفارق 6 نقاط عن السعودية صاحبة الصدارة، و3 نقاط عن أستراليا الوصيف، بعد مرور 4 جولات.