رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قناة السويس: 110 مليارات دولار حجم الأعمال بميناء السخنة

نشر
قناة السويس
قناة السويس

أعلن المهندس يحي زكي، رئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس المصرية، إن جحم أعمال الشركات التي تعمل في ميناء السخنة بلغ 110 مليار دولار.

 

وقال  زكي، خلال مداخلة هاتفية: “ميناء السخنة يوفر العديد من فرص العمل والوظائف المباشرة وغير المباشرة مشيرا إلى أن أكثر من 60 شركة تعمل في ميناء السخنة، موضحا أنه لا توجد معدة هندسية مصرية غير عاملة، وجميع الشركات تعمل بشكل جيد، كما أن شركات القطاع الخاص شريك أساسي في عملية ميناء السخنة.

 

وأشار إلى أنه سيتم إنهاء العمل بميناء السخنة في بدايات 2022، موضحا أن السخنة سيكون أكبر ميناء على البحر الأحمر، ويمثل نقطة قوة لمصر في تجارة الحاويات، ويعتبر فرصة لجلب المزيد من الاستثمارات ودعم الاقتصاد المصري والنقل البحري.

 

وأكد أن فرص العمل المستدامة التي وفرها ميناء السخنة بلغت 100 ألف فرصة عمل مباشرة.

اقتصادية قناة السويس: شرفنا بزيارة الرئيس السيسي لجناحنا فى معرض النقل الذكي

كما نشرت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على صفحة التواصل الاجتماعى “فيس بوك” تعليقا على الزيارة التى أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى لجناح الهيئة بأحد المعارض اليوم الأحد.

 

وقالت الصفحة الرسمية “شرُفنا اليوم بزيارة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لجناح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى معرض النقل الذكى واللوجيستيات وتفقد سيادته الماكيت الخاص بأعمال تطوير ميناء السخنة أكبر ميناء محورى بالبحر الأحمر يخدم حركة التجارة بين جنوب وشرق آسيا وجنوب وغرب أوروبا وشمال إفريقيا”.