رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. طائرة مسيرة نفذت الهجوم على الكاظمي وخبراء متفجرات يصلون منزله

نشر
الأمصار

نفذت طائرة مسيرة هجوم عنيف على منزل رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، ما أدى إلى إصابته وعدد من أفراد حمايته.

ووصل عدد من الخبراء إلى منزل الكاظمي لتحليل المتفجرات والكشف عن مصدرها الحقيقي، بعد تنفيذ طائرة مسيرة للهجوم.

 

وأفاد مراسل العربية، بوقوع إصابات بعد استهداف مسيرة لمنزل رئيس الوزراء العراقي، وإطلاق نار كثيف قرب المنطقة الخضراء ببغداد.

فيما أكد مصدر أمني عراقي، اعتراض مسيرة استهدفت منزل رئيس الوزراء، وأن إصابته خفيفة وبسيطة إلا أن هناك أكثر من عشرة إصابات بين أفراد الحرس الخاص به.

الكاظمي والانتخابات

ووصل عدد من قادة الميليشيات العراقية الموالية لإيران، والتي خسرت في الانتخابات النيابية الأخيرة في وقت متأخر، أمام بوابات المنطقة الخضراء للمشاركة في الاحتجاجات ضد الانتخابات، وما يسمونه تزوير النتائج، بينها حزب الله وبدر والنجباء والعصائب.

وشارك المئات السبت، في تظاهرة على إحدى بوابات المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد غداة مواجهات وقعت بين محتجين مؤيدين لفصائل موالية لإيران، اعتراضاً على نتائج الانتخابات النيابية المبكرة، والقوات الأمنية، وأسفرت عن مقتل شخص على الأقل.

وقاموا بنصب الخيام في الحديقة الموازية لواحدة من البوابات الأربع للمنطقة الخضراء، استعداداً لاعتصام جديد، حارقين صوراً لرئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، فيما انتشرت القوات الأمنية في المكان.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، السبت، أنه سيتم الانتهاء من إعادة العد والفرز اليدوي في جميع المحطات، الأحد.