رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. القوى العاملة تستهدف تدريب 100 ألف متدرب

نشر
وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة محمد سعفان

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة في مصر اليوم السبت خلال مؤتمر صحفي يعقد الآن بمقر ديوان عام الوزارة : إن وزارته تستهدف خلال الفترة المقبلة تدريب نحو 100 ألف متدرب.

وأضاف الوزير: أن الانتخابات النقابية العمالية سيتم عقدها في موعدها الطبيعي في منتصف يونيو المقبل مشيرا إلى ان الحكومة المصرية حريصة على أن تنال العمالة المصرية المسافرة إلى ليبيا كافة الحماية الأمنية.

يأتي هذا فيما توجّه وزير الخارجية المصري سامح شكري، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لعقد الحوار الإستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، والذي سيتضمن تناول كافة أوجه علاقات التعاون الثنائي ومجالات العمل المستهدف تعزيزها خلال الفترة المقبلة .

يأتي ذلك على ضوء العلاقات القوية والمتشعبة بين البلدين الصديقين، فضلاً عن التباحُث حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وذلك في إطار مواصلة التشاور مع الجانب الأمريكي بشأن أبرز ملفات التعاون المُشترك والتنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ، بأنه من المقرر أن يلتقي الوزير شكري، خلال تواجده بواشنطن، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن وعدد من مسئولي الإدارة الأمريكية، كما سيتواصل مع مجموعة من أعضاء مجلسيّ النواب والشيوخ، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع أبرز مراكز البحث والفكر.

ليبيا
وزير القوى العاملة محمد سعفان

وسجلت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس الجمعة، 922 إصابة جديدة بكورونا، و60 حالة وفاة بالفيروس.

وأفادت الوازارة في تقريرها اليومي بأن 539 تم شفائهم من كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 281864 حتى اليوم.

يذكر أن إجمالي مصابي كورونا في مصر سجل حتى الجمعة 335673 حالة، منها 281864 حالة تم شفاؤها، و18949 وفاة.

ارشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.