رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفوضية الإنتخابات بالعراق.. ملف الطعون لمرشحي 4 محافظات في مرحلته الأخيرة

نشر
انتخابات العراق
انتخابات العراق

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم الخميس، عن الانتهاء من عد وفرز المحطات التي قدمت بشأنها أدلة ضمن ملحق طعون مرشحي محافظات ديالى وبابل وكربلاء والنجف، بحضور ممثلي المرشحين الطاعنين والمراقبين الدوليين والإعلاميين المخولين.

الانتخابات العراقية
الانتخابات العراقية

وأشارت المفوضية إلى أن نتيجة تدقيق هذه الأدلة سترفع إلى مجلس المفوضين؛ لاتخاذ التوصية المناسبة بشأنها في ضوء الإجراءات المتبعة.

وفي ذات السياق، سيشهد يوم غدا الجمعة، النظر في محطات قُدمت بشأنها أدلة ضمن ملحق طعون مرشحي الكرخ والرصافة في بغداد لحسم ملف طعونهم  بالكامل، بعد استكمال المراجعة والتدقيق لما قدمه المرشحون في الملحق المشار إليه.

أخبار اخري..

5 ملايين دولار للإبلاغ عن مختطفي أمريكي في العراق

أعلن برنامج تابع للخارجية الأمريكية، عن مكافأة قدرها 5 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن مختطفي أمريكي في العراق.

وأفاد الحساب الرسمي لبرنامج “مكافآت من أجل العدالة”، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، بأنه يقدم مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للكشف عن المسؤولين عن اختطاف مواطن أمريكي من أصل عراقي.

وأكد البرنامج الأمريكي، أن المسلحين اختطفوا الأمريكي ونقلوه إلى إيران خلال الاحتجاجات الشعبية العراقية في 2019.

وعرض البرنامج مقطعًا مصورًا يظهر فيه إحسان عاشور، وهو شاب أمريكي من أصل عراقي، قال إنه اختُطف من ساحة التحرير وسط بغداد في 13 ديسمبر 2019.

وقال عاشور إنه كان في خيمة “أكراد بغداد” داخل ساحة التحرير وسط بغداد مع عدد من المحتجين، عندما قرر الذهاب إلى منتجع صحي لإجراء “الحجامة”.

وأثناء خروجه من المنتجع الصحي، تفاجأ بسيارتين على متنهما ما بين 10 و12 مسلحًا ملثمين، يرتدون ملابس سوداء، أجبروه على الصعود معهم بعد عصب عينيه.