رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفجار يستهدف متجرًا في كركوك

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني في كركوك، اليوم الخميس، بانفجار عبوة ناسفة أمام متجر لبيع الخمور في المحافظة العراقية.

كركوك

وقال المصدر، إن “عبوة ناسفة انفجرت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، مستهدفة محلا لبيع المشروبات الكحولية في منطقة حي بدر بشارع المطار بمحافظة كركوك”.

وأضاف المصدر، أن “الانفجار خلف أضرارًا مادية دون خسائر بشرية”، مشيرًا إلى أن “قوة أَمنية طوقت منطقة الحادث وفتحت تحقيقا بملابساته”.

أخبار أخرى: كركوك

العراق.. تدمير أوكار لعصابات داعش في كركوك

العراق

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية، استمرار عمليات مطاردة العصابات الإجرامية وتدمير أوكارها في وادي سبيلان بمحافظة كركوك.

وواصلت الشرطة الاتحادية عملياتها في تضييق الخناق على فلول العصابات الإرهابية بالاشتراك مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية ضمن قاطع عمليات كركوك منطقة “وادي سبيلان” بعد قتل أحد عناصرها وإصابة اثنين منهم في عملية نوعية أمس.

العراق.. تعقب آثار الإرهابيين

وأضافت قيادة الشرطة، أن القوة تمكنت من تعقب آثار الإرهابيين وترصد وكر لهم بوادي سبيلان وعثرت فيه على مواد غذائية ومنزلية، بالإضافة إلى 116 إطلاقة بندقية كلاشنكوف و2 أسطوانة أوكسجين وأكياس تحتوي قطع حديدية وأسلاك كهربائية تم تدميرها بالكامل من قبل خبراء الشرطة.

وأضافت القيادة، أن الشرطة الاتحادية تواصل عملياتها الاستباقية لمطاردة فلول داعش الإرهابية وتطهير المناطق من مخلفاتهم الحربية ضمن قواطع المسؤولية في كركوك.

العراق.. تدمير أنفاق مفخخة وأوكار لداعش في كركوك

العراق.. تدمير أنفاق مفخخة وأوكار لداعش في كركوك

أعلن قائد عمليات كركوك الفريق الركن علي الفريجي، السبت، تدمير انفاق مفخخة وأوكار لتنظيم “داعش” في المحافظة العراقية، وفقا لما ذكرته وكالة السومرية نيوز.

وقال الفريجي في بيان إن “قطعات المقر المتقدم للعمليات المشتركه كركوك باشرت بواجب مداهمة وتفتيش وادي الشاي ومن 3 محاور / وبإشراف وتواجد ميداني من السيد قائد المقر المتقدم وكانت النتائج كما يلي:

– تدمير معسكر يحتوي على خنادق إنشاء جديد عدد ( ٢٠ ) خندقًا

– تدمير وكر للإرهابيين عدد / ٥

– تفجير عبوة ناسفة عدد / ١٧

– تدمير حقيبة على شكل مصائد مغفلين عدد / ٣

– تدمير أجهزة راديو مفخخة عدد / ١١

– تدمير جهاز موبايل مفخخ عدد / ٧

– تدمير انفاق مفخخة عدد / ٧

– تدمير عبوه ناسفة على شكل مصحف عدد / ١

– تدمير صاروخ قاذفة على شكل عبوه مسلكة عدد / ١٥

– تدمير قنبرة هاون عيا ٨٢ ملم على شكل عبوه مسلكة عدد / ٦

– تدمير قذيفة مدفعية على شكل عبوة مسلكة عدد / ٥

وفي سياق متصل، أعلنت خلية الإعلام الأمني، في الـ18 من أكتوبر الماضي نتائج العملية الأمنية التي نفذها طيران الجيش العراقي ضد أوكار داعش في وادي الشاي بمحافظة كركوك.

وذكرت الخلية في بيان، إن “بعد القصف الجوي لطيران الجيش ضد أوكار داعش في كركوك، خرجت قوة من فرقة المشاة الآلية الثامنة لتفتيش مكان هذه الضربات بالكامل”.

وأضاف البيان، إن نتائج العملية كانت، العثور على وكرين مدمرين بداخلهما ملابس عسكرية ومدنية وأواني طبخ، وتدمير كهف عبارة عن مغارة تحتوي علـى مواد طبية وكاميرا وملابس مختلفة وأواني طبخ، والعثور على ( 5 ) أوكار تحتوي على مستودع طبي – مطبخ – ملابس أطفال – خلية طاقة شمسية – بنادق عدد ( 9 ) – صواريخ قاذفة عدد ( ۱۷ ) – حشوة عدد ( ٢٦ ) – موبايل نوع نوكيا عدد ( ۱۷ ) – رمانة قاذفة عدد ( ۷ ) – أسلاك تفجير – فتيل كورتكس 5 متر – سبح تفجير عـدد ( ۱۰ ) – قنبرة هاون 60 ملم عدد ( 5 ) – قنبرة هاون 81 ملم عدد ( 4 ) – قداحات تفجير عدد ( ۲۰ ) – رمانة يدوية عدد ( 5 ) – جهاز فولتيميتر – راديو – حزام ناسف – بطاريات تفجير – مخازن بندقية عدد ( 10 ) – عتاد كلاشنكوف عـدد ( ۲۰۰ ) طلقة عتاد M4 عدد ( ۲۰۰ ) طلقة – ناظور بندقية – معمل لصنع العبوات، فضلا عن مواد أخرى”.

الطيران العراقي يدمر أوكارًا لداعش في وادي الشاي بكركوك

“داعش” تُعلن مسؤوليتها عن هجومي مطار كابول الأفغاني

أعلنت خلية الإعلام الامني بالعراق، الاثنين، أن الطيران العراقي دمر أوكارًا لداعش في وادي الشاي بكركوك.

وقالت الخلية في بيان: إنه “بناءً على معلومات استخبارية دقيقة من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذ طيران القوة الجوية بواسطة طائرات F_16 والسيخوي 25 ضربات جوية، استهدفت خلالها أوكارا للإرهابيين في وادي شاي بمحافظة كركوك.

وأضافت: أنه “على إثر ذلك خرجت قوة من فرقة المشاة الآلي الثامنة لتفتيش مكان هذه الضربات، وعثرت على خمسة أوكار تم استهدفها تحتوي مواد طبية واخرى غذائية وافرشة واغطية وخلية شمسية ونضائد وكاميرا”.