رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس المصري يوجه الحكومة بالبدء في الانتقال الفعلي للعاصمة الإدارية

نشر
الرئيس المصري عبدالفتاح
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

اجتمع رئيس جمهورية مصر العربية، عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء في مصر، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار.

ووجّه الرئيس السيسي، الحكومة، بالبدء في الانتقال الفعلي للحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، اعتبارا من ديسمبر المقبل، عقب انتهاء المرحلة التجهيزية الحالية لمقار ومنشآت الحي الحكومي، حيث يبدأ العمل لفترة تجريبية لمدة 6 أشهر.

حرص الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، على تبادل التحية مع أبناء الجالية المصرية، وذلك أمام مقر إقامته في أسكتلندا، وفقا للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية.

وتكررت مشاهد التفاف أبناء الجالية المصرية حول مقر إقامة الرئيس لمدينة جلاسجو، منذ اليوم الأول لوصوله مساء الأحد الماضي، ورفع المصريون أعلام مصر مرددين الهتافات والأغاني الوطنية للترحيب بالرئيس السيسى في زيارته الحالية. للملكة المتحدة.

عبدالفتاح السيسي يشارك اتفاقية الأمم المتحدة

والجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يشارك فى أعمال الدورة الـ 26 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في مدينة جلاسجو الأسكتلندية.

 

وكان الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، شارك أمس الإثنين، أول أيام أعمال القمة فى الحلقة النقاشية التى حملت عنوان «العمل والتضامن – العقد الحاسم»، وألقى خلالها كلمة قال فيها: على الرغم من الجهد العالمي المبذول على مدار السنوات الماضية لتعزيز تمويل المناخ، إلا أننا مازلنا نستشعر وجود فجوة هائلة بين حجم التمويل واحتياجات الدول النامية، خاصةً التمويل الموجه إلى جهود التكيف، الأمر الذي يحد من قدرة دولنا على تنفيذ ما تحتاجه من مشروعات وإجراءات في هذا المجال، خاصةً مع تزايد الأعباء الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا.

 

وأكد السيسي، خلال كلمته التى ألقاها فى الجلسة الافتتاحية أن قضية المناخ التي باتت تؤثر علينا جميعًا، مشيرا إلى أن التقرير الأخير للجنة الحكومية الدولية حول تغير المناخ يؤكد أن تعزيز عمل المناخ لتحقيق هدف الـــ”1.5″ درجة مئوية صار أمرًا حتميًا لا يحتمل التأخير.