رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد يقدم 36.7 مليون درهم إلى تركيا للمساهمة في إعادة تأهيل المناطق المتأثرة من حرائق الغابات

نشر
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي

وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم 36.7 مليون درهم إلى تركيا للمساهمة في إعادة تأهيل المناطق المتأثرة من حرائق الغابات والفيضانات وفقا لما نقلته وسائل اعلا اماراتية اليوم الأربعاء.

محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي
محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي

يأتي هذا فيما أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، ا، الانتهاء من عملية عودة الدبلوماسيين والإداريين في بعثتها والمواطنيين الإماراتيين لدى لبنان إلى أبوظبي.

وقالت الخارجية الإماراتية، في بيان، إن “عملية عودة الدبلوماسيين والإداريين في بعثة الدولة لدى لبنان و مواطني الدولة إلى أرض الوطن، استكملت بنجاح”.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، أرجع البيان، هذا الإجراء إلى: “الأوضاع الأمنية والسياسية الراهنة في لبنان و تزامنا مع قرارات دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن سحب الدبلوماسيين والإداريين من لبنان و منع سفر مواطني الإمارات إليه”.

وبدوره، قال خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، إنه “ومن منطلق حرص دولة الإمارات الدائم على سلامة مواطنيها المتواجدين في الخارج، قامت الوزارة بالتواصل مع المواطنين المتواجدين في لبنان لتنسيق عودتهم إلى دولة الإمارات”، مؤكدا أنه “تم متابعة الحالات كافة حتى وصولها إلى أرض الوطن بسلام”.

ودعت الإمارات أمس الأحد مواطنيها المتواجدين في لبنان بضرورة المغادرة والعودة إلى بلادهم.

وقالت الخارجية الإماراتية إنها اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عودة مواطنيها من لبنان.

ومن ناحية أخرى، احتلت دولة الإمارات، المركز الأول في جذب المقار الإقليمية للشركات، وفقًا لما أعلنته قائمة فوربس الشرق الأوسط السنوية “العالمية تلاقي المحلية”.

وتظهر القائمة أن 50 رئيسًا تنفيذيا يقودون المكاتب الإقليمية لشركات ضمن تصنيف فوربس لأكبر ألفي شركة عامة حول العالم.

وينتمي المسؤولون التنفيذيون في القائمة إلى 28 دولة، ويتصدر لبنان وفرنسا بخمس مشاركات لكل منهما، ثم بريطانيا ومصر بأربع لكل منهما.

وتبين أن أقوى 10 رؤساء تنفيذيين ضمن القائمة العالمية يتخذون من الإمارات مقرًا إقليميًا لأعمالهم.

ومن بين هؤلاء: نبيل حبايب (لبناني – أمريكي) نائب أول للرئيس في جنرال إلكتريك والرئيس والمدير التنفيذي في جنرال إلكتريك العالمية، وعمر الشناوي (مغربي) الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والهند والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة “بروكتر أند جامبل”، وسامر أبو لطيف (لبناني) نائب رئيس مايكروسوفت.

ويساهم القادة الإقليميون في نمو أعمال المنطقة في قطاعات مختلفة من الأدوية إلى الاستثمار.

وفي سياق منفصل أطلقت الإمارات  “بوابة التمويل التجاري الموحدة”، وذلك في إطار جهود دعم نمو اقتصاد دولة الإمارات.

وقال بيان عن المكتب الإعلامي: تهدف “بوابة التمويل التجاري الموحدة” إلى تسهيل وصول الشركات الإماراتية العاملة في قطاع التصدير وإعادة التصدير إلى التمويل وحلول حماية الائتمان، فضلاً عن دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، وبالتالي تعزيز مساهمتها في الاستراتيجية الصناعية لدولة الإمارات “مشروع 300 مليار”.

وأضاف، أنه بدعم من وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات، يسعى المشروع الذي يقدم مثالاً حياً للشراكة بين القطاعين العام والخاص، إلى ترسيخ مكانة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، بدعم من بنك أبوظبي الأول، كبوابة رئيسية للمصدرين للحصول على منتجات الائتمان التجاري والحلول المالية التي تقدمها البنوك التجارية والمؤسسات المالية، بالتعاون مع منصة “مونيموف فنتك”.