رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصدر يوجه رسالة إلى القوات الأمنية بشأن أحداث ديالى

نشر
زعيم التيار الصدري
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

علق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، على الأحداث الأمنية التي تشهدها محافظة ديالى.

الصدر
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

وقال الصدر في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إن “الخطر محدق بمحافظة ديالى الحبيبة، ونار الفتنة الطائفية يؤججها البعض (الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها)”.

وأضاف، “على القوات الأمنية في وزارة الداخلية العمل الجاد والسريع لحماية الحدود والانتشار السريع من أجل درء المخاطر”.

الصدر

أخبار أخرى

مقتدى الصدر يوجه رسالة إلى الحكومة المقبلة

مقتدى الصدر

 

قال زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، إن سياستنا المستقبلية التعامل بحزم وفق القانون.

جاء ذلك خلال تغريده للصدر، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقد كتب قائلا: إن “سياستنا المستقبلية التعامل بحزم وفق القانون والتعامل بحزم ضد أي مواطن يتعدى على القانون كإطلاق العيارات النارية، والمخالفات المرورية، وقطع الشوارع في الاحتفالات، أو في ترويج الإشاعات الكاذبة ونشر الفتن الطائفية”.

الصدر يبدي موقفاً من بيان مجلس الامن الدولي بشأن نتائج الانتخابات العراقية

أكد زعيم التيار الصدري الفائز في الانتخابات العراقية، مقتدى السيد محمد الصدر، اليوم السبت، أن جر البلاد إلى الفوضى بسبب نتائج الانتخابات يزيد من تعقيد المشهد السياسي والوضع الأمني في البلاد.

وقال الصدر في بيان له، إن “تأييد مجلس الأمن لنتائج الانتخابات العراقية وتبني نزاهتها بل القول بأنها فاقت سابقاتها فنيا يعكس صورة جميلة عن الديمقراطية العراقية من جهة ويعطي الأمل لإذعان الأطراف التي تدعي التزوير في تلك العملية الديمقراطية من جهة أخرى”.

وأضاف الصدر، أن “جر البلد إلى الفوضى وزعزعة السلم الأهلي بسبب عدم قناعتهم بنتائجهم الانتخابية لهو أمر معيب يزيد من تعقيد المشهد السياسي والوضع الأمني بل يعطي تصورا سلبيا عنهم وهذا ما لا ينبغي تزايده وتكراره”.

وشدد على عدم جواز الضغط على مفوضية الانتخابات المستقلة أو عمل القضاء والمحكمة الاتحادية أو التدخل بعملها، لافتا إلى أنه لابد من خلق أجواء هادئة لتتم المفوضية إجراءاتها بما يخص الطعون أو ما شاكل ذلك.

واختتم الصدر، قائلًا: “ليعلم الجميع أن القناعة بالنتائج الالكترونية سيفئ على العراق وشعبه بالأمن والاستقرار وهو أهل لذلك”.

وكان قد ذكر أن التيار الصدري الذي يتزعمه يرفض وجود المليشيات، داعيا إلى حصر السلاح بيد الدولة العراقية، أتى ذلك بعد وقت قصير من إعلان تصدر التيار الصدري نتائج الانتخابات التشريعية في العراق، بـ٧٣ مقعدا نيابيا، ونرفض وجود المليشيات وندعو لحصر السلاح بيد الدولة العراقية”، مضيفا “أننا لن نسمح للأحزاب أن تسيطر على مقدرات الشعب، ولا مكان للفساد والفاسدين بعد اليوم”.

الصدر يطالب المفوضية بالإسراع في إعلان نتائج الانتخابات

زعيم التيار الصدري: مقتدى الصدر

 

أعرب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، عن تقديره لجهود المفوضية العليا القائمة على الانتخابات، وما أبدته من مهنية وجهد.

كما طالب الصدر، مفوضية الانتخابات بالإسراع في إعلان نتائج الانتخابات والنظر في الطعون القانونية.

وقال الصدر في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “نشد على أيدي المفوضية للإسراع بإعلان نتائج الانتخابات والنظر في الطعون القانونية، لتبعد “كل الفرص عن المتربصين بالعملية السياسية، ومحاولات التزوير أو تعطيل العملية من خلال بعض الأفعال غير القانونية”.

وأضاف الصدر: “كما إننا سنذعن لأي إعلان يتم من قبلها، وسنتقبله برحابة صدر، ولن نلجأ لأي شي لا يكون وفق الشرع والقانون بل وحفظ السلم الأهلي ووقف التطلعات الديمقراطية”.

وقد أعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم الاثنين، نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات العامة، والتي بلغت 41 في المئة.

وبعد انتهاء العملية الانتخابية للاقتراع الخاص والعام لانتخابات مجلس النواب العراقي 2021، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن نسب التصويت لهذه الانتخابات كما يلي:

– بلغت نسبة التصويت الاولية 41% من مجموع المحطات المستلمة والبالغة (94%)
– بلغ عدد المصوتين للمحطات المستلمة (9,077,779) .
– بلغ عدد الشكاوى للتصويت الخاص (16) شكوى فيما بلغ عدد الشكاوى للتصويت العام (58) شكوى.

العراق.. الصدر يهدد بإجراءات وطنية صارمة ضد المطبعين

العراق.. الصدر يهدد بإجراءات وطنية صارمة ضد المطبعين
مقتدي الصدر

 

هدد زعيم التيار الصدري بالعراق، مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، باتخاذ إجراءات “وطنية” صارمة ضد المطبعين والمقصرين.

وقال الصدر في تغريدة له عبر تويتر، “ما زلنا بانتظار تطبيق مذكرة الاعتقال الصادرة بحق بعض المشاركين في مؤتمر التطبيع سيء الصيت”.

وأضاف، “أكرر أنه في حال عدم اعتقالهم فلنا إجراءات (وطنية) صارمة ضد المطبعين والمقصرين.. ولات حين مندم”.

ويوم الجمعة الماضي، عقد ما يسمى “مؤتمر السلام والاسترداد” في أربيل، طالبت فيه شخصيات عراقية بالتطبيع مع إسرائيل.