رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصدر يبدي موقفاً من بيان مجلس الامن الدولي بشأن نتائج الانتخابات العراقية

نشر
 زعيم التيار الصدري/
زعيم التيار الصدري/ مقتدى السيد محمد الصدر

أكد زعيم التيار الصدري الفائز في الانتخابات العراقية، مقتدى السيد محمد الصدر، اليوم السبت، أن جر البلاد إلى الفوضى بسبب نتائج الانتخابات يزيد من تعقيد المشهد السياسي والوضع الأمني في البلاد.

وقال الصدر في بيان له، إن “تأييد مجلس الأمن لنتائج الانتخابات العراقية وتبني نزاهتها بل القول بأنها فاقت سابقاتها فنيا يعكس صورة جميلة عن الديمقراطية العراقية من جهة ويعطي الأمل لإذعان الأطراف التي تدعي التزوير في تلك العملية الديمقراطية من جهة أخرى”.

وأضاف الصدر، أن “جر البلد إلى الفوضى وزعزعة السلم الأهلي بسبب عدم قناعتهم بنتائجهم الانتخابية لهو أمر معيب يزيد من تعقيد المشهد السياسي والوضع الأمني بل يعطي تصورا سلبيا عنهم وهذا ما لا ينبغي تزايده وتكراره”.

وشدد على عدم جواز الضغط على مفوضية الانتخابات المستقلة أو عمل القضاء والمحكمة الاتحادية أو التدخل بعملها، لافتا إلى أنه لابد من خلق أجواء هادئة لتتم المفوضية إجراءاتها بما يخص الطعون أو ما شاكل ذلك.

واختتم الصدر، قائلًا: “ليعلم الجميع أن القناعة بالنتائج الالكترونية سيفئ على العراق وشعبه بالأمن والاستقرار وهو أهل لذلك”.

وكان قد ذكر أن التيار الصدري الذي يتزعمه يرفض وجود المليشيات، داعيا إلى حصر السلاح بيد الدولة العراقية، أتى ذلك بعد وقت قصير من إعلان تصدر التيار الصدري نتائج الانتخابات التشريعية في العراق، بـ٧٣ مقعدا نيابيا، ونرفض وجود المليشيات وندعو لحصر السلاح بيد الدولة العراقية”، مضيفا “أننا لن نسمح للأحزاب أن تسيطر على مقدرات الشعب، ولا مكان للفساد والفاسدين بعد اليوم”.