رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الفنان السوري الكبير صباح فخري عن عمر يناهز 88 عاما

نشر
الفنان السوري/ صباح
الفنان السوري/ صباح فخري

توفي الفنان السوري الكبير صباح فخري عن عمر ناهز 88 عاما

الفنان
الفنان السوري/ صباح فخري

نعت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين في سوريا الفنان السوري الكبير صباح فخري عن عمر ناهز 88 عاما.

الفنان
الفنان السوري/ صباح فخري

وصباح فخري فنان سوري يعتبر من مشاهير الغناء في سوريا والوطن العربي، وهو فنان ومغني من أعلام الموسيقى الشرقية، وفخري ليست نسبته وإنما هي تقديراً لفخري البارودي الذي رعى موهبته.

ولد صباح، في مدينة حلب السورية أحد أهمّ مراكز الموسيقى الشرقية العربية.

صباح فخري واحد من أعلام الغناء العرب، اشتهر في أنحاء الوطن العربي والعالم وفي السجلات العالمية للمطربين كواحد من أهم مطربي الشرق.

أقام صباح حفلات غنائية في بلدان عربية وأجنبية كثيرة وطاف العالم وتربّع على عرش فن الغناء والقدود الحلبية.

الفنان

وكانت قد ظهرت موهبته في العقد الأول من عمره، ودرس الغناء والموسيقى مع دراسته العامة في تلك السن المبكرة في معهد حلب للموسيقى وبعد ذلك في معهد دمشق.

تخرّج صباح من المعهد الموسيقي الشرقي عام 1948 بدمشق، بعد أن درس الموشّحات والإيقاعات ورقص السماح والقصائد والأدوار والصولفيج والعزف على العود ومن أساتذته أعلام الموسيقى العربية كبار الموسيقيون.

 

أخبار أخرى

وفاة الفنان الأردني جميل عواد

فنان

 

توفي الفنان الأردني، جميل عواد، ظهر اليوم الخميس، عن عمر يناهز 84 عاما، بعد صراع مع المرض، وذلك حسب ما أعلن نقيب الفنانيين الأردنيين.

أعلن “نقيب الفنانين الأردنيين” الفنان حسين الخطيب، عن وفاة جميل عواد، وكتب عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك: “تعزية ومواساة.. أنعي لحضراتكم وفاة الزميل الفنان الكبير جميل عواد الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد ظهر اليوم الخميس معزيا الزميلة جوليت عواد وأهله والزملاء ومحبيه سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وفاة ممثل أردني شهير

ويعد الفنان جميل يوسف عواد، ممثل أردني شهير، ولد في عمان عام 1937 وقد اشتهر بأدوار الحزم والشدة.

جميل عواد

ودرس عواد هندسة الديكور وعمل رئيساً لقسم الفنون التشكيلية في قسم الثقافة والفنون العام 1964، ثم عمل في التلفزيون الأردني عند افتتاحه عام 1968، لكنه غادر العاصمة الأردنية عمان لفترة قبل أن يعود في العام 1974 ليخرج أول أعماله المسرحية بعنوان “الغائب”.

ومن جانب أخر، يستعد الفنان حاتم العراقي، لإحياء أولى حفلات مهرجان بابل الدولي، مساء اليوم الخميس الموافق 28 أكتوبر 2021.

وكان قد أكد العراقي، عبر حساباته في مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة سعادته بالعودة إلى هذا المهرجان العريق في وطنه العراقي، وقال: “قريبًا بعد غياب طويل نلتقي في أحضان وطننا الغالي العراق الحبيب في مهد الحضارات بابل الحبيبة، في حفل افتتاح مهرجان بابل الدولي يوم الخميس”.

هاني شاكر

وأوضح حاتم العراقي، أنه بدأ من الآن الاستعداد للحفل برفقة فرقته الموسيقية التي ستضم أهم العازفين والموسيقيين في العراق، متضمنًا برنامجه أغنيات متعددة من أرشيفه وجديده الناجح جدًا، مع إعداده لعدد من الأغنيات التي سيقدمها لأول مرة في هذا المهرجان الذي يعتز بالمشاركة به.

مهرجان بابل

مهرجان بابل

ومهرجان بابل الدولي هو مهرجان سنوي يتم إقامته على مدرجات مدينة بابل الأثرية في محافظة بابل وسط العراق، وقد انطلقت فعالياته أول مرة عام 1987م، يتم خلاله استضافة العديد من الفرق العراقية والأجنبية التي تقوم بعروض فنية وموسيقية متنوعة ضمن فترة المهرجان كان يديره نقيب الفنانين العراقيين الأسبق داود القيسي.

ويشارك بالمهرجان هذا العام أكثر من 50 دولة عربية وعالمية، المقرر انطلاقه يوم 28 أكتوبر الجاري.

 

وفاة الفنان إيهاب خورشيد بعد صراع مع المرض

 

وفاة الفنان إيهاب خورشيد بعد صراع مع المرض

 

توفي الفنان إيهاب خورشيد، والد الفنان عمر خورشيد، بعد فترة من صراعه مع المرض، وتوفى داخل أحد المستشفيات.

ويأتي وفاة إيهاب خورشيد بعد وفاة والدته المنتجة الراحلة اعتماد خورشيد، منذ شهرين، عن عمر ناهز 82 عامًا، والتي توفيت نتيجة معاناتها من الالتهاب الرؤي وتم دفن جثمانها بمقابر الأسرة بالفيوم.

 

عاجل| وفاة الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز بعد صراع مع كورونا

 

دلال عبد العزيز

 

أعلن الإعلامي رامي رضوان، عن وفاة الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز، ظهر اليوم السبت.

 

وعلق رضوان قائلًا: ” أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبدالعزيز ماحبيتش تسيب حبيبها لواحده وراحتله الجنة، إنا لله وإنا إليه راجعون”.