رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنقاذ 125 مهاجرًا غير شرعي قبالة السواحل التونسية

نشر
الأمصار

تمكنت وحدات الحرس الوطني التونسية، من إنقاذ 125 مهاجرًا غير شرعي قبالة السواحل التونسية من الغرق، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية، بعدما أحبطت 6 عمليات اجتياز للحدود البحرية.

 

السواحل التونسية

 

وذكرت وزارة الداخلية التونسية، في بيان لها، أن وحدات الحرس الوطني تمكنت من إحباط هذه العمليات في كل من “المنستير” و”صفاقس” و”سوسة” و”نابل”.

 

وأضافت الوزارة، أن من بين هؤلاء المهاجرين 112 شخصًا يحملون جنسيات دول أفريقية مختلفة، ذلك في الوقت الذي أذنت فيه النيابة العمومية باتخاذ ما يتعين في شأنهم.

 

أخبار اخرى: السواحل التونسية

إحباط هجرة غير شرعية لأكثر من 100 شخص على السواحل التونسية

 

إحباط هجرة غير شرعية لأكثر من 100 شخص على السواحل التونسية

 

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، الإثنين، عن إحباط محاولة هجرة غير شرعية لأكثر من 100 شخص من عدة جنسيات إفريقية نحو إيطاليا انطلاقا من السواحل التونسية.

وقالت الوزارة في بيان نشرته اليوم على موقعها الرسمي: “إن وحدة بحرية تابعة لجيش البحر أحبطت في عملية مشتركة مع الحرس البحري عملية هجرة غير شرعية لأكثر من 100 شخص من جنسيات إفريقية مختلفة جرت على بعد 20 كيلومترا شمال شرق بلدة سيدي منصور من محافظة صفاقس بجنوب شرق البلاد”.

وأضافت وزارة الدفاع أن مركبة تابعة لجيش البحر قامت بنقل 58 مهاجرا غير شرعي من بينهم 30 امرأة و8 أطفال.

وقامت وحدة الحرس البحري بنقل بقية المهاجرين غير الشرعيين.

وأشارت إلى أنه تم نقل هؤلاء الحالمين بالهجرة إلى ميناء صفاقس لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم، لافتة في نفس الوقت إلى أنهم اعترفوا أثناء التحقيق معهم بأنهم كانوا قد أبحروا ليلة الأحد-الإثنين من سواحل مدينة صفاقس بهدف اجتياز الحدود البحرية التونسية خلسة في اتجاه السواحل الإيطالية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتمكن فيها البحرية التونسية من إحباط مثل هذه المحاولات للهجرة غير الشرعية التي تكررت بشكل لافت خلال الأشهر القليلة الماضية انطلاقا من السواحل التونسية الممتدة على طول 1300 كيلومتر باتجاه جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية.

وتعتبر هذه الجزيرة الإيطالية، التي عادة ما يختارها المهاجرون غير الشرعيين كمحطة أولى لرحلتهم البحرية، أقرب نقطة إلى الشواطئ التونسية حيث تبعد عنها نحو 80 كيلومترا فقط.

 

إنقاذ 54 مهاجر غير شرعي من الغرق أمام السواحل التونسية

 

السواحل التونسية
تونس

تمكنت وحدات من خفر السواحل التونسية، من إنقاذ 54 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة، من الغرق، على بعد حوالي 14 كيلو مترًا داخل المياه الإقليمية التونسية.

وأفادت وزارة الدفاع التونسية في بيان، أن المهاجرين الذين جرى إنقاذهم كانوا قد أبحروا من السواحل الليبية الليلة الماضية في اتجاه الأراضي الأوروبية.

 

تونس.. إنقاذ 178 مهاجرًا وانتشال جثتين قرب السواحل الجنوبية

 

أنفذت وحدات من البحرية التونسية، الأحد، عملية إنقاذ قبالة السواحل التونسية الجنوبية.

وأنقذت وحدات من البحرية التونسية، 178 مهاجرًا ، فيما انتشلت جثتين في أحدث عملية إنقاذ قبالة السواحل الجنوبية لتونس.

وقال رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر للإغاثة في ولاية مدنين، المنجي سليم، إن الوحدات البحرية بصدد نقل المهاجرين إلى ميناء الكتف في مدينة بن قردان القريبة من الحدود الليبية، فيما نقل جثمانا مهاجرين اثنان إلى مدينة جرجيس المجاورة.

 

وأوضح سليم أن عمليات الإنقاذ جرت قرب منصة بحرية لإنتاج النفط، ومعظم المهاجرين الذين انطلقوا من السواحل الليبية، ينحدرون من بنجلاديش ودول إفريقيا جنوب الصحراء.

 

ومع استقرار الطقس تنشط قوارب الهجرة غير الشرعية بشكل أكبر انطلاقًا من السواحل الليبية والتونسية.

 

وأنقذت البحرية التونسية، يوم الخميس الماضي، 267 مهاجرا انطلقوا من زوارة الليبية في أعلى حصيلة دفعة واحدة.