رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 5 إرهابيين بضربة جوية بمحافظة صلاح الدين العراقية

نشر
الأمصار

أعلن نائب العمليات المشتركة الفريق أول الركن عبد الامير الشمري، اليوم الاثنين، مقتل 5 ارهابيين بضربة جوية نفذتها القوة الجوية في محافظة صلاح الدين بالعراق.

وقال الشمري إن “ضربة جوية نفذتها تشكلات أف 16 القوة الجوية قاطع صلاح الدين منطقة ألعيث وفق معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة أمنية مثمرة، أسفرت عن مقتل 5 ارهابين”، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة السومرية نيوز.

 

صلاح الدين
طائرة عسكرية

أخبار أخرى

العراق.. استشهاد جنديين في هجوم مسلح بمحافظة صلاح الدين

أعلن مصدر أمني عراقي، الأربعاء، عن سقوط شهداء وجرحى خلال تعرض شنه عناصر داعش الارهابي على نقاط امنية في محافظة صلاح الدين.

وذكر مصدر أمني في تصريحات صحفية، ان جنديين اثنين استشهدا واصيب اخرين بتعرض لعصابات داعش الإرهابية على نقاط الشرطة الاتحادية على طريق حديثة – صلاح الدين.

ووفقا للمصدر ذاته، أنه “حسب المعلومات الاولية فأن نقطة أمنية سقطت من الفوج الاول وتعرض على 3 نقاط أخرى”، مبينا أنه “تم طلب تعزيز تشكيل طيران”.

وعلى جانب آخر، أفادت وسائل إعلام عراقية، الأربعاء بارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الذي شنه مسلحون أمس في محافظة ديالى إلى 15 قتيلا وأكثر من 15 جريحا فيما تم نقل مصابين إلى خارج المدينة لغرض العلاج.

وحتى مساء الثلاثاء، كانت الحصيلة المعلنة من قبل وزارة الدفاع العراقية تشير إلى مقتل 11 مدنيًا، في المقدادية بالمحافظة، بينما تحدثت المصادر الطبية عن 12 قتيلاً.

العراق.. استشهاد جنديين في هجوم مسلح بمحافظة صلاح الدين
هجوم مسلح بمحافظة صلاح الدين

العراق: مقتل 3 أشخاص بهجوم مسلح بمحافظة صلاح الدين

أعلنت قناة الإخبارية العراقية مساء الخميس بأن ثلاثة أشخاص قتلوا في هجوم مسلح استهدف منزلا في سامراء بمحافظة صلاح الدين.

ونقلت قناة عن مصدر أمني عراقي القول إن مجموعة مسلحة هاجمت منزلا ضمن منطقة قصر العاشق في مدينة سامراء؛ ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص.

وفي وقت سابق، شنت القوات الأمنية العراقية حملات مكثفة للكشف عن بعض المخلفات الحربية لتنظيم داعش والقضاء عليها.

وقامت القوات بتدمير 36 عبوة ناسفة في محافظة كركوك، شمالي البلاد.

العراق

وقالت الشرطة في بيان لها إن القوات الأمنية “نفذت اليوم عملية أمنية لتفتيش وتطهير المناطق ضمن قاطع عمليات كركوك في منطقة (العلوكة) من المخلفات الحربية لعصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف البيان، أن العملية “أسفرت عن العثور على 34 عبوة ناسفة نوع بلازما حديدية، وعبوتين ناسفتين نوع قمعية، و36 مسطرة تفجير”، لافتًا إلى أنه “تمت معالجة المواد وإتلافها موقعيا من قبل مفارز الجهد الهندسي”.

ولا تزال الكثير من المدن التي استرجعتها القوات الأمنية العراقية من تنظيم داعش، تتناثر فيها العبوات الناسفة التي غالباً ما يكون ضحاياها من الأهالي وسكان تلك المناطق.

 

ضربة أمنية موجعة في العراق.. القبض على 10 إرهابيين في كركوك
ضربات أمنية

وتشكل أطراف كركوك، بحكم جغرافيتها المعقدة وتضاريسها المتداخلة مع المحافظات الأخرى، واحدة من أهم معاقل تنظيم داعش ما بعد خسارته لدولته المزعومة عام 2017.

وتأتي عملية اليوم غداة مقتل انتحاريين اثنين من تنظيم داعش، شمالي العاصمة العراقية بغداد.