رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا ترفع أسعار الغاز الطبيعي للصناعات بنسبة 48%

نشر
الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

أفادت الوكالة التركية الرسمية، اليوم الاثنين، بأن شركة الغاز الوطنية “بوتاش” رفعت أسعار الغاز الطبيعي بنحو 48% للمستخدمين الصناعيين، اعتبارا من اليوم، الأول من نوفمبر.

أسعار الغاز
الغاز الطبيعي

كما جرى رفع أسعار الغاز الطبيعي لمحطات الطاقة بنحو 46% . أما فيما يتعلق بأسعار الغاز الطبيعي للمنازل، فقد أبقت عليها بوتاش دون تغيير، وفقا لوكالة “بلومبرج” للأنباء.

 

وعلي صعيد أخر.. أدرجت هيئة مراقبة التمويل العالمي، تركيا على “القوائم الرمادية” لزيادة رصد غسلها للأموال وتمويل الإرهاب.

ودعت الهيئة العالمية، اليوم الخميس، تركيا إلى ملاحقة تمويل التنظيمات الإرهابية ومن بينها داعش والقاعدة.

تركيا
تركيا

وقد تؤدي إضافة تركيا إلى هذه القائمة لزيادة تراجع الاستثمارات الأجنبية بعد خروج المستثمرين في السنوات القليلة الماضية وبيع السريع لليرة في الأسابيع الأخيرة.

وفي سياق متصل، ذكر ماركوس بليير رئيس مجموعة العمل المالي (فافت)، التي شكلتها مجموعة السبع لحماية النظام المالي العالمي، أن المجموعة وجدت أنه لا تزال هناك “مشكلات إشراف خطيرة” على القطاعين المصرفي والعقاري في تركيا.

وعلي جانب اخر.. أعلنت وزارة الصحة في تركيا، تسجيل 24409 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فضلا عن 209 وفيات خلال آخر 24 ساعة.

تركيا
تركيا

كما أعلنت وزارة الصحة التركية، الجمعة، على موقعها الإلكتروني ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 24409 حالات ، ليصل إجمالي الإصابات منذ تفشي الوباء إلى 7 ملايين و985 ألفًا و944 حالة.

وأفادت الصحة التركية أنها رصدت 209 وفيات جديدة ناجمة عن المرض، ليبلغ إجمالي ضحايا الجائحة في تركيا إلى 70207 أشخاص.

كما أكدت وزارة الصحة التركية شفاء 30846 مريضا لتصل حصيلة المتعافين إلى نحو 7.435 مليون شخص.

وتعتبر تركيا الدولة الـ6 عالميا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا والـ18 من حيث عدد الوفيات.

كورونا
كورونا

وأعادت تركيا فتح المدارس في سبتمبر الماضي وألغت معظم القيود خلال الصيف.

والشهر الماضي أيضًا شرعت أنقرة في طلب نتيجة اختبار سلبية أو دليل يثبت الحصول على التطعيم من المعلمين وأيضا كشرط لحضور بعض المناسبات العامة.