رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء اللبناني يطالب جورج قرداحي بتقديم الاستقالة للمصلحة الوطنية

نشر
الأمصار

تشاور رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، مع رئيس الجمهورية ميشال عون في المستجدات.

وأجرى على أثر ذلك الرئيس ميقاتي اتصالاً بوزير الاعلام جورج قرداحي وطلب منه تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لاعادة اصلاح علاقات لبنان العربية.

كذلك طلب رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي من وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب البقاء في بيروت وعدم التحاقه بالوفد اللبناني إلى”مؤتمر الأمم المتحدة للتغيّر المناخي” في إسكتلندا، لمواكبة التطورات والمستجدات الاخيرة وإنشاء خلية لادارة هذه الازمة المستجدة على لبنان.

وكان قد أبدى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في وقت سابق من اليوم، أسفه لقرار المملكة العربية السعودية المعلن بعد ظهر اليوم وللاجراءات التي اتخذتها.

وقال: “لطالما عبّرنا عن رفضنا أي إساءة توجه إلى المملكة العربية السعودية ودعونا إلى تصحيح ما شاب العلاقات بين البلدين الشقيقين من شوائب خلال الفترة الماضية، وشددنا في البيان الوزاري على أن من أولويات حكومتنا العمل على استعادة العلاقات والروابط التاريخية بين لبنان وأشقائه العرب.

كما عبرنا وشددنا قبل يومين على أن موقف وزير الاعلام جورج قرداحي الذي أعلنه قبل توليه مهامه الوزارية لا يمثل رأي الحكومة، وأكدنا حرصنا على العلاقات اللبنانية – الخليجية، وتمنينا أن تستعيد العلاقات اللبنانية – السعودية خصوصاً واللبنانية – العربية عموماً متانتها”.

وأضاف ميقاتي: “إننا نأسف، بالغ الاسف لقرار المملكة ونتمنى أن تعيد قيادة المملكة، بحكمتها، النظر فيه، ونحن من جهتنا سنواصل العمل بكل جهد ومثابرة لاصلاح الشوائب المشكو منها ومعالجة ما يجب معالجته”.