رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها بشأن الأعمال العدائية في إثيوبيا

نشر
الأمصار

أعربت منظمة الأمم المتحدة اليوم، عن قلقها البالغ إزاء التقارير حول الغارات الجوية في عاصمة منطقة تيجراي بشمال إثيوبيا، والتي أسفرت عن مقتل ستة أشخاص على الأقل.

إثيوبيا

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، “ندعو جميع أطراف النزاع إلى حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية والوفاء بالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي”.

الأمم المتحدة تتابع بقلق الأعمال في إثيوبيا

وأضاف أن الأمم المتحدة تتابع بقلق شديد للغاية استمرار تصعيد الأعمال العدائية والعنف في الجزء الشمالي من البلاد، بما في ذلك الغارات الجوية في تيجراي اليوم.

وأشار إلى أنه “في وقت سابق اليوم، ورد أن غارتين جويتين نُفذتا على منطقة سكنية في عاصمة تيجراي، ووفقًا للتقارير الأولية، لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب 22 آخرون “.

ومن ناحية أخرى، كان رئيس دولة إريتريا، أسياسي أفورقي، بعث رسالة تهنئة الى آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، لإعادة انتخابه رئيساً لوزراء أثيوبيا وبمناسبة تأسيس الحكومة الجديدة.

وفى رسالته، أكد الرئيس إساياس، بأن أريتريا واثيوبيا قد قطعا شوطاً طويلاً خلال الثلاثة سنوات الماضية لتنهي مرحلة المواجهات والعداوة وتضع أساس قوي للسلام والصداقة بين الدولتين الصديقتين بنتائج إيجابية في القرن الأفريقي.

إثيوبيا

وأضاف الرئيس: “إنني على ثقة وآمل في أن المسار الذي بدأه البلدان سيتم تعزيزه وتوطيده بشكل أكبر في الفترة المقبلة على الرغم من الجهود التي تبذلها القوى الخارجية المناوئة للسلام والتي تبدو عازمة على إعادة عقارب الساعة، بحسب وزارة الخارجية.

إثيوبيا تقوم بتشكيل حكومة جديدة

وقد أدي رئيس الوزراء الإثيوبي، القسم الإثنين كرئيس للوزراء الأثيوبي لفترة خمس سنوات قادمة وبذلك، قد قامت أثيوبيا بتشكيل الحكومة الجديدة الإثنين في احتفال كبير عقد في العاصمة أديس أبابا بحضور مئات الألاف من المواطنين من ضمنهم رؤساء دول وحكومات أفريقية.