رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جامعة الدول العربية: لولا الجيش المصري لذهب الإقليم لمنطقة أسوأ بكثير

نشر
الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية/ أحمد أبو الغيط

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن التدخلات الأجنبية كانت الكذبة الكبرى التي واجهها الإقليم بأسره منذ عقد من الزمان، خلال “الربيع العربي”.

وأضاف أبو الغيط، أن هذا الأمر ارتبط بوعود كاذبة من قوى خارجية أنها ستعطي مليارات للشعوب وسيكون هناك ديمقراطية، لكنها كانت شعارات فقط.

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية، في تصريحات لبرنامج “على مسؤوليتي”، أن هناك وعودا كاذبة بتحويل الإقليم إلى واحة من الديمقراطية، إلا أن المحصلة في النهاية كانت الدمار والخراب للعديد من الدول.

وأوضح أبو الغيط، أنه لولا الجيش المصري، والدور العظيم الذي قام به، ربما كان الأمور ذهبت إلى منطقة أسوأ بكثير مما شهدناه في الإقليم بأسره.

جامعة الدول وفلسطين

وكانت قد أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، جريمة سلطات الإحتلال الإسرائيلي بإعلان مناقصات لبناء 1355 وحدة استيطانية جديدة في إطار اعتزامها، كما أعلنت رسميا المصادقة على بناء 3144 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربيةبفلسطين.

وقالت الجامعة العربية في بيان لها، إن هذه الجريمة الإسرائيلية الاستيطانية الجديدة التي أعلنت عنها سلطات الإحتلال الأحد، تأتي في سياق العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد ضد الشعب المحتل، خاصة في إطار مواصلة المخططات والمشاريع الاستيطانية القائمة على النهب والقضم التدريجي والضم الزاحف للأراضي المحتلة وتهويدها في سائر أرجاء الأراضي المحتلة بما فيها القدس لإنهاء ووأد أي أمل أو إمكانية في تجسيد حل الدولتين المعبر عن خيار وإرادة المجتمع الدولي والمجسد لقرارات الشرعية الدولية.

أرض دولة فلسطين المحتلة

وأكدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن جميع المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أرض دولة فلسطين المحتلة غير شرعية وغير قانونية بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة لاسيما القرار رقم 2334 الصادر عن مجلس الأمن بتاريخ 23 ديسمبر 2016.

وأكد البيان، أن استمرار إفلات سلطات الإحتلال من المسائلة بموجب احكام القانون الدولي يشجعها على المضي قدماً في جرائمها والامعان في تحدي إرادة وقرارات المجتمع الدولي.

فلسطين جامعة الدول
فلسطين