رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وست هام يقصي مانشستر سيتي من كأس الرابطة بركلات الترجيح

نشر

ودع مانشستر سيتي منافسات كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد الخسارة أمام مضيفه فريق وست هام يونايتد، بركلات الترجيح 5-3، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “لندن الأولمبي”، وذلك ضمن منافسات دور الـ 16 من البطولة.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، وذهبت الأمور لركلات الترجيح بشكل مباشر، وتمكن وست هام من تسجيل جميع ركلاته، بينما فشل فيل فودين في تسجيل الركلة الأولى التي تسبب بهزيمة فريقه.

وقرر المدرب بيب جوارديولا الاعتماد على تشكيلة شبه أساسية، وذلك كونه يعلم مدى قوة وست هام، وقدرته على صناعة المفاجأة، حيث أشرك كل من كيفين دي بروين، ورحيم ستيرلينج، ورياض محرز، وفيرناندينيو.

وحاول فريق المدرب بيب جوارديولا الاستحواذ على الكرة، وفرض رتمه على المباراة منذ الدقيقة الأولى كما هي العادة، وخلق بعض الفرص السانحة للتسجيل خلال الشوط الأول، لكن دفاعات وست هام نجحت في التعامل بعها بكل براعة.

وتأهل مانشستر سيتي إلى هذا الدور، بعدما تمكن من تحقيق فوز ثمين وعريض، على ويكمب وندررز بسداسية لهدف في دور الـ 32 من البطولة، أما وست هام فقد تأهل على حساب مانشستر يونايتد بهدف دون رد.

وفقد مانشستر سيتي فرصة الحفاظ على لقبه بالتتويج بلقب آخر 4 نسخ من كأس الرابطة، وتعد الخسارة هي الأولى له في المسابقة منذ 1827 يومًا.
تشكيل مانشستر سيتي:
حراسة المرمى: زاك ستيفن
خط الدفاع:
ووكر – ستونز – ناثان آكي – زينشينكو
خط الوسط:
جوندوجان – فيرناندينيو – دي بروين
خط الهجوم:
بالمر – رياض محرز – ستيرلينج
يذكر أن مانشستر سيتي حقق لقب كأس رابطة المحترفين في المواسم الأربعة الماضية، وكان الموسم الأول لبيب جوارديولا هو الوحيد الذي ودّع فيه البطولة من ربع النهائي.

رياض محرز
رياض محرز