رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحت عنوان “الاستثمار في الإنسانية”.. رئيس هيئة الاستثمار المصري يشارك في المبادرة بالرياض

نشر
الأمصار

شارك المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، في فعاليات الدورة الخامسة لمنتدى مبادرة مستقبل الاستثمار 2021.

وتقام فعاليات الدورة فى مدينة الرياض تحت عنوان “الاستثمار في الإنسانية”، بمشاركة أكثر من 5 آلاف من صناع القرار، وقادة الشركات والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وتهدف الدورة إلى مناقشة آليات الاستثمار في المجالات التقنية والذكاء الاصطناعي، والتعليم، والرعاية الصحية.

عبدالوهاب يلتقي مع رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري

والتقى عبد الوهاب على هامش المنتدى ببندر بن محمد العامري، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، وبدر ابراهيم البدر، الرئيس التنفيذي لبرنامج ريادة الشركات السعودية.

وأجرى لقاءات مع عدد من كبريات الشركات السعودية ومتعددة الجنسيات لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر في القطاعات ذات الأولوية.

رئيس هيئة الاستمار

عبدالوهاب يتفق مع الجانب السعودي على مواصلة التنسيق المشترك بين الهيئة ومجتمع الأعمال السعودي

وتم الاتفاق مع الجانب السعودي على مواصلة التنسيق المشترك بين الهيئة ومجتمع الأعمال السعودي من أجل دعم الاستثمارات السعودية في مصر وتيسير كافة إجراءات ممارسة نشاط شركاتها في السوق المصرية.

وأكد على ضرورة تفعيل آليات التعاون بين الجانبين لزيادة حجم الاستثمارات المشتركة بما يتماشى مع عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وأثناء ختام زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة، التقى المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مروان السركال، الرئيس التنفيذى لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير؛ لبحث تعزيز آليات التعاون المشترك وجذب المزيد من الاستثمارات الإمارتية إلى مصر.

وتقوم هيئة إمارة الشارقة بتنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية والتي تتضمن المجالات: السياحية، والخدمية، والتطوير العقاري، وأنشطة التجزئة، وإعادة تدوير المياه.

عبد الوهاب يعرض أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر

وخلال اللقاء، تناول المستشار محمد عبد الوهاب أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر والتى يمكن أن تحظى  باهتمام المستثمرين الإماراتيين، والتي تتضمن عددا من مشروعات السياحة، وصناعة الزجاج، وبرامج النقل التشاركي.

وتم الاتفاق على قيام مُمثلي هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير بزيارة مصر، خلال الشهر المقبل؛ للتعرف على المناطق المقترح إقامة المشروعات المستهدفة بها.

فى سياق آخر، اجتمع المستشار محمد عبد الوهاب بجورج كمبانيلاس، الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار القبرصية؛ لعرض التطورات التي شهدها مجال الاستثمار في البلدين.

وطالب بتفعيل التعاون الاستثماري المشترك بينهما، من خلال تنظيم ورش عمل لتبادل الخبرات الفنية في مجال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والاتفاق على ترتيبات عقد منتدى استثماري مصري قبرصي في القاهرة؛ لعرض مناخ وفرص الاستثمار المشترك.

لقاءات مشتركة

عبدالوهاب يعقد لقاء مع رئيس قطاع الموانئ بأبو ظبي

عقد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار لقاءً مع سيف المزروعي، رئيس قطاع الموانئ بمجموعة موانئ أبو ظبي؛ وذلك لمتابعة المشروعات الاستثمارية الجديدة، التي تعتزم المجموعة تنفيذها بمصر في مجال تطوير وإدارة الموانئ وتشغيل الرحلات السياحية البحرية وإنشاء الموانئ الجافة، حيث أكد “عبدالوهاب” على تقديم مختلف أوجه الدعم للمجموعة الإماراتية لتنفيذ تلك المشروعات في مصر.

مصر  تفوز بمنصب نائب رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار

الجدير بالذكر أن مصر  مُمثلة في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، فازت بمنصب نائب رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (WAIPA) للفترة من (2021-2023).

جاء إعلان حصول الهيئة على هذا المنصب، أثناء مشاركة المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة، بالمؤتمر السنوي للرابطة في دورته الـ 25، والذي عقد بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث عقدت الجمعية العمومية للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار على هامش المؤتمر، وتم انتخاب الأعضاء ضمن فعاليتها.

من جانبه، أوضح المستشار محمد عبد الوهاب، أن حصول الهيئة العامة للاستثمار على منصب نائب رئيس الرابطة، يأتي إيماناً من الهيئة بأهمية التعاون والتنسيق مع شركاء التنمية لتعزيز الشراكات الثنائية ومتعددة الأطراف، كما يأتي استكمالا للجهود المبذولة في تعزيز دورها الإقليمي والدولي بالمنظمات الدولية المعنية بالاستثمار ومن بينها الرابطة، واتساقا كذلك مع مستهدفات الهيئة نحو مضاعفة جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر.

وأضاف أن انتخاب هيئة الاستثمار لهذا المنصب جاء تتويجًا أيضا للجهود، التي بذلتها الهيئة بالرابطة لتبادل الخبرات والترويج للإصلاحات الضخمة التي قامت بها الدولة المصرية، ومن بينها تهيئة مناخ الاستثمار من خلال التنظيم والمشاركة في العديد من المنتديات الإقليمية؛ بهدف بناء قدرات الكوادر من وكالات ترويج الاستثمار لتعزيز دور هذه الوكالات في منظومة الاستثمار العالمي ودعم مسيرة التنمية في دولهم.