رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل طفل وجندي إثر انفجار عبوة ناسفة جنوبي اليمن

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام يمنية عن مقتل طفل وجندي وإصابة اثنان آخران، اليوم الثلاثاء، إثر انفجار عبوة ناسفة بدورية عسكرية، جنوب شرق تعز، جنوبي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية إن عبوة ناسفة انفجرت في دورية عسكرية تابعة للقيادي الميداني بمحور تعز، العقيد محمد العيد، وذلك في بلدة “شمار” بمديرية المسراخ جنوب شرق المحافظة.

 

اليمن.. الانفجار أدى إلى مقتل أحد مرافقي العيد

وأكدت المصادر أن الانفجار أدى إلى مقتل أحد مرافقي العيد، بالإضافة إلى طفل في الثانية عشرة من عمره، تصادف وجوده في موقع الانفجار.

وأضافت أن جنديَين اثنَين من مرافقي القائد العسكري أصيبا بجروح في الانفجار، مؤكدة أن القيادي الميداني نجا من الاستهداف.

ويسيطر تنظيم الإخوان الإرهابي على مدينة تعز، ما تسبب في انفلاتًا أمنيًا أدى إلى سلسلة تفجيرات وعمليات اغتيال طالت شخصيات عسكرية وسياسية.

ونشطت في الآونة الأخيرة خلايا حوثية وإخوانية تحاول استهداف المناطق اليمنية المحررة وتحويلها إلى ساحة لتصفية جنود الجيش اليمني والمقاومة المشتركة.

اليمن
إثر انفجار عبوة ناسفة- جنوبي اليمن

وكان قد أعلن الجيش اليمني، الأسبوع الماضي عن معارك عنيفة مع الحوثيين في جنوب مأرب.

وفي وقت سابق، أكد التحالف العربي بقيادة السعودية، أن قواته نفذت 14 عملية استهداف لآليات وعناصر مليشيات الحوثي بالجوبة والكسارة بمحافظة مأرب.

وأفاد التحالف، بأن عمليات الاستهداف بالجوبة والكسارة شملت تدمير 6 آليات عسكرية ومقتل 48 عنصراً من مليشيا الحوثي.

وقٌتل 26 عنصرًا بصفوف مليشيات الحوثيفي معارك طاحنة مع القوات اليمنية المشتركة في جبهات محافظة الضالع، جنوبي البلاد.

وأوضح المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي، في بيان، أن القوات الجنوبية والمشتركة شنت هجومًا واسعًا في محاور “الفاخر” و”باب غلق”، وتحقق أهدافها العسكرية في مديرية قعطبة، شمالي الضالع.

وأوضح البيان أن القوات المشتركة اقتحمت مواقع مليشيات الحوثي في تلال “الهواء” و”قرعد” و”وادي الثوب” و”قرن أبكر” وتوسعت المعارك إلى محور “صبيرة – الجب”.