رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل اليمني: الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لعبت دورًا كبيرًا في تأهيل الكوادر البحرية

نشر
الأمصار

قال وزير النقل اليمني، الدكتور عبدالسلام صالح هادى، إن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لعبت دورًا كبيرًا في تأهيل كوادر النقل البحري سواء على مستوى مصر أو الدول العربية والشرق الأوسط والدول الإفريقية.

وزير النقل اليمني
وزير النقل اليمني

كلمات وزير النقل اليمني

جاء ذلك في كلمة له أمام مؤتمر الاتحاد الدولى للجامعات البحرية لعام 2021″ الذي يعقد بمقر الأكاديمية الرئيسى بأبو قير في الإسكندرية وذلك بالتزامن مع الاستعداد للاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقال في كلمته: “نتطلع اليوم لأحدث البحوث والتطورات والاتجاهات المستقبلية لتحقيق الاستدامة والتعليم والتدريب في النقل البحرى واللوجيستيات والموانئ”.

وأضاف: “توجد مجوعة من المحاور ذات التأثير الإيجابي في صناعة النقل البحرى في ظل جائحة كورونا وتأثير ذلك علي كافة مناحي الحياة، وأتمنى للمؤتمر النجاح والتوفيق والخروج بالتوصيات التى تخدم الجامعات البحرية الدولية”.

وزير النقل اليمني
وزير النقل اليمني
وزير النقل اليمني
وزير النقل اليمني

وفي سياق آخر، كشف نائب الرئيس اليمني الفريق على محسن صالح، أمام قمة الشرق الأوسط الأخضر، الجرائم البشعة التي تركبها مليشيا الحوثي بحق الشعب اليمني.

وأوضح خلال كلمته في القمة، اليوم الإثنين، أن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران تقوم بزرع الألغام في الطرق والمناطق الآمنة والممرات المائية.

وأكد صالح، أن مليشيات الحوثي تقوم بتجريف مساحات شاسعة من الأراضي ما أضر بالمواطن والبيئة على حد سواء، كما أن سياسة التجويع التي تتبعها مليشيات الحوثي أدت إلى موجات نزوح كبيرة، لافتًا إلى أن أزمة خزان “صافر” النفطي يهدد البيئة في البحر الأحمر.

كما وجه نائب الرئيس اليمني الفريق على محسن صالح، الشكر لدول التحالف العربي بقيادة السعودية على دعم اليمن في مواجهة مشاريع الخراب الحوثية الإيرانية.