رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. التحالف يعلن استهداف 29 من عناصر ميليشيات الحوثي في الجوبة والكسارة

نشر
الأمصار

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الإثنين، عن استهداف 29 من عناصر المليشيات الحوثية مما أسفر عن مقتل 264 فردا من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في غارات جوية خلال الساعات الـ72 الماضية.

وأوضح التحالف أن الغارات الجوية استهدفت منطقتين قرب مدينة مأرب حيث تدور معارك بين ميليشيات الحوثي والقوات الحكومية المدعومة من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأضاف التحالف في تغريدة أخرى أن “عمليات الاستهداف شملت تدمير 36 من الآليات العسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 264 عنصراً ارهابياً”.

منطقة الكسرة تبعد نحو 30 كيلومترا من مأرب

وتعتبر منطقة الكسارة تقع على بعد نحو 30 كيلومترا إلى الشمال الغربي من مأرب، بينما تبعد الجوبة نحو 50 كيلومترا جنوبي المدينة الاستراتيجية.

الحوثيين

قال التحالف في تغريدة نشرت على حساب وكالة الأنباء السعودية على تويتر إنه نفذ “88 عملية استهداف” لآليات وعناصر الميليشيات بالجوبة والكسارة قرب (في مأرب) خلال الساعات الـ72 الماضية.

فذ التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن 31 عملية استهداف لآليات وعناصر مليشيات الحوثي في الجوبة والكسارة خلال الـ 24 الماضية.

التحالف: عمليات الاستهداف في الجوبة والكسارة شملت تدمير 11 آلية

وأفاد التحالف في بيان الجمعة، بأن عمليات الاستهداف في الجوبة والكسارة شملت تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 92 عنصراً إرهابياً.

وفي وقت سابق، دك التحالف العربي مواقع مليشيات الحوثيين باليمن، بتنفيذ 26 عملية استهداف لآلياته وعناصره في “الجوبة” و”الكسارة” في محافظة مأرب.

التحالف العربي يكثف استهدافه للمليشيات الحوثية

ويكثّف التحالف العربي هذه الأيام استهدافه للمليشيات الحوثية، لوقف تعنتها في محاصرة البلدات اليمنية في مأرب، حيث تتركز بالجوبة والكسارة بمأرب.

الحوثيين

وتتزامن الضربات ضد المليشيات الانقلابية في وقت يدخل فيه حصار الحوثيين على مديرية العبدية في الريف الجنوبي من مأرب شهره الثاني.

واجتاحت المليشيات بريا جزءا من القرى، فيما عمدت لخنق الأخرى وقطع شرايين الحياة المؤدية إليها.

مليشيات الحوثي تفرض حصارا مشددا على مديريةالعبدية

وتفرض مليشيات الحوثي حصارا مشددا على مديرية العبدية التي يقطنها أكثر من 35 ألف مدنيا غالبيتهم من النازحين، وسط مخاوف أممية من كارثة إنسانية وشيكة.

أكد التحالف العربي بقيادة السعودية أن قواته نفذت 14 عملية استهداف لآليات وعناصر مليشيات الحوثي بالجوبة والكسارة بمحافظة مأرب.

الحوثيين

وأفاد التحالف، اليوم الثلاثاء، بأن عمليات الاستهداف بالجوبة والكسارة شملت تدمير 6 آليات عسكرية ومقتل 48 عنصراً من مليشيا الحوثي.

قتل 26 عنصرا بصفوف مليشيات الحوثيين

وفي وقت سابق، قتل 26 عنصرا بصفوف مليشيات الحوثي، اليوم الثلاثاء، في معارك طاحنة مع القوات اليمنية المشتركة في جبهات محافظة الضالع، جنوبي البلاد.

وأوضح المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي في بيان، أن القوات الجنوبية والمشتركة شنت هجوما واسعا في محاور “الفاخر” و”باب غلق”، وتحقق أهدافها العسكرية في مديرية قعطبة، شمالي الضالع.

الحوثيين

وأوضح البيان أن القوات المشتركة اقتحمت مواقع مليشيات الحوثي في تلال “الهواء” و”قرعد” و”وادي الثوب” و”قرن أبكر” وتوسعت المعارك إلى محور “صبيرة – الجب”.