رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دوري المجموعات.. 10 فرق عربية تأهلت في دوري أبطال أفريقيا

نشر
الأمصار

أكتمل عدد الفرق، المتأهلة لدوري المجموعات ، لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ونجحت 10 فرق عربية في التأهل ، وهي: (الأهلي والزمالك) من مصر، (الترجي والنجم) من تونس، (الهلال والمريخ) من السودان، (الرجاء والوداد) من المغرب، (وفاق سطيف وشباب بلوزداد) من الجزائر, من أصل 16 فريق تأهلو، وتقسم الفرق على حسب التصنيف، ل 4 مجموعات، يصعد من كل مجموعة، الأول والثاني،.

وتأهل كلا من ( سيمبا التنزاني وبترو أتليتكو الأنجولي وأمازولو الجنوب أفريقي وساجرادا الأنجولي و جالاكسي البوتسواني وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي)

دوري أبطال أفريقيا

تصنيف الفرق العربية حسب الاتحاد الافريقي:

سيتم تقسيم تلك المستويات بناء على تصنيف الأندية الذي أصدره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث ستكون أول 4 فرق على رأس المجموعات الـ4، ويقام دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا بداية من دور الـ16، حيث يضم 4 مجموعات، تضم كل منها 4 أندية، بحيث يتأهل متصدرا كل مجموعة إلى ربع النهائي.

وفقا للتصنيف الأخير للأندية، والذي أصدره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في أغسطس الماضي، فإن الأهلي سيكون على رأس إحدى المجموعات، حيث يحتل المركز الأول في تصنيف “الكاف”.

و يكون مع الأهلي في المستوى الأول أندية الترجي التونسي والوداد والرجاء من المغرب، والزمالك المصري في المستوى الثاني، حيث يأتي في المركز الخامس في التصنيف، حيث سيصحبه النجم الساحلي التونسي، ويأتي الهلال السوداني ووفاق سطيف الجزائريان ، في التصنيف الثالث،  إلى جانب سيمبا التنزاني وبترو أتليتكو الأنجولي.

أما المستوى الرابع فقد يضم من الأندية العربية كلا من شباب بلوزداد الجزائري ، بالإضافة إلى المريخ السوداني، إلى جانب أمازولو الجنوب أفريقي وساجرادا الأنجولي.

الأبطال السابقين

يحمل الأهلي المصري الرقم القياسي في الفوز باللقب، ب 11 مره، ويأتي الزمالك ب5 ألقاب، ثم الترجي التونسي ب 4 مرات.

الأهلي المصري

القنوات الناقلة قرعة دوري أبطال أفريقيا دور المجموعات

تبث قرعة دوري أبطال أفريقيا في مختلف الأدوار عبر قنوات “بي إن سبورتس” التي تنقل مباريات البطولة بدءا من دور المجموعات حتى نهائي البطولة.