رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهلي طرابلس الليبي والصفاقسي التونسي يواصلان التقدم في الكونفدرالية الإفريقية

نشر
الكونفدرالية
الكونفدرالية

تغلب فريق الصفاقسي التونسي على نظيره باييلسا يونايتد النيجيري، بنتيجة (4-0)، مساء اليوم السبت، على ملعب الطيب المهيري، في إياب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وكان لقاء الذهاب انتهى لصالح الفريق النيجيري بهدف دون رد، ليتأهل الصفاقسي بقيادة مديره الفني الإيطالي جيوفاني سوليناس إلى الدور السادس عشر “مكرر” لكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ونجح الصفاقسي منذ الدقيقة 11 في افتتاح النتيجة عن طريق كريس كواكو، وضغط فريق عاصمة الجنوب على مناطق الفريق النيجيري ما مكنه من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 17 عن طريق محمد بن علي.

وسجل الصفاقسي الهدف الثالث في الدقيقة 27 عن طريق أيمن الحرزي الذي قام بتصويبة قوية غالطت الحارس دجون شايبو،  وأضاف فراس شواط، في الدقيقة 39، بتصويبة رأسية أسكنها الشباك معلنا هدف رابع للفريق التونسي.

من ناحية أخرى، حسم الأهلي طرابلس الليبي، اليوم السبت، تأهله إلى دور الـ32 الثاني من بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، بعد فوزه اعتباريا على فريق بيشارا التنزاني.

دخل لاعبو الأهلي طرابلس وطاقم تحكيم المباراة، إلى أرضية ملعب شهداء بنينا، بينما غاب فريق بيشارا عن الحضور.

وانتظر حكم المباراة الوقت القانوني لحضور الفريق الضيف ثم أعلن بعد ذلك تفوق الأهلي طرابلس بالانسحاب.

وكان بيشارا قد واجه صعوبة في الحصول على رحلة طيران إلى ليبيا، ولم ينجح في الوصول إلى الأراضي الليبية لخوض لقاء الإياب.

وكان بيشارا يونايتد التنزاني قد تفوق على الأهلي طرابلس في ذهاب الدور التمهيدي للكونفيدرالية الإفريقية في تنزانيا بنتيجة2-0، لتحسم نتيجة الاياب، للفريق الليبي، بمجموع المباراتين، 3-2.