رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميركل لرئيسة حكومة تونس: أمامك أنت وحكومتك تحديات كبيرة

نشر
الأمصار

توجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، برسالة تهنئة لرئيسة الحكومة نجلاء بودن بمناسبة تقلدها للمنصب رئيسة الحكومة.

واعتبرت ميركل أن تعيين نجلاء بودن كأول أول امرأة في تونس والعالم العربي في منصب رئيسة حكومة هو إشارة مشجعة.. وفق ما نقلت إذاعة شمس التونسية.

وقالت المستشارة الألمانية لبودن: “أمامك أنت وحكومتك تحديات كبيرة منذ ثورة 2010، حققت تونس إنجازات ديمقراطية مهمة تربط بلدك بشكل وثيق بألمانيا وأوروبا”.

وعبرت ميركل، عن أملها في أن تنجح تونس أكثر في ترسيخ وتعزيز هذه الإنجازات واحترام الحقوق والحريات الأساسية والتعددية في المجتمع.

كما شددت ميركل، على أن محاربة الفساد ودعم سيادة القانون والإصلاحات الجوهرية الاقتصادية والاجتماعية، تعد مهامًا تتطلب الصبر والمثابرة وكذلك الشفافية والحوار والتعاون.

وأعربت المستشارة الألمانية، عن استعداد حكومتها لمواصلة دعم تونس الديمقراطية كشريك وثيق في طريقها، معربة عن تمنياتها لها بالقوة والثقة والنجاح في المهام التي تنتظرها.

وفي سياق منفصل، التقى الرئيس التونسي قيس سعيّد، في وقت سابق اليوم، أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت.

ونوّه الرئيس التونسي بما تتقاسمه تونس والكويت من قيم ومبادئ ورؤى مشتركة بخصوص العلاقات الثنائية والملفات الاقليمية والدولية، مشيدا بروابط الأخوة والتعاون والشراكة المتينة القائمة بين البلدين في عدّة مجالات وعلى الرغبة المتبادلة في تطويرها مستقبلا خاصة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

وذكّر الرئيس قيس سعيد، الأسباب التي دفعته لاتخاذ تدابير استثنائية لإنقاذ الدولة من الإنهيار وتحقيق إرادة الشعب في احترام تام للقانون وللحريات وحقوق الإنسانن موضحا أن بلاده تعوّل بالأساس، على قدراتها الوطنية لمكافحة التحديات المختلفة التي تواجهها، كما تتطلّع أيضا، إلى الدعم الاقتصادي والمالي للأشقاء والأصدقاءومن بينهم دولة الكويت من أجل تجاوز هذا الظرف الدقيق.

ومن جانبه، أكّد أحمد ناصر المحمد الصباح على مساندة القيادة الكويتية لخيارات للرئيس التونسي وثقتها في قدرته على تجاوز الصعوبات وتحقيق آمال الشعب التونسي.