رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين ترفض تصنيف إسرائيل لست منظمات حقوقية بـ”إرهابية”

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية عن إدانتها ورفضها لقرار وزير الحرب الإسرائيلي إعلان ست منظمات حقوقية ومنظمات مجتمع مدني فلسطينية “إرهابية”.

ذكرت الخارجية الفلسطينية، في بيان: “تدين وزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين بأقسى العبارات، وترفض بشكل قاطع الاعتداء المسعور على المجتمع المدني الفلسطيني ومؤسساته من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ولا سيما قرار وزير الحرب الإسرائيلي بإعلان ست منظمات حقوقية رائدة ومنظمات مجتمع مدني أخرى “كإرهابيين”.

وأشارت الخارجية، إلى أن “الوزارة تؤكد أن هذا الافتراء العدائي، والتشهير هو اعتداء استراتيجي على المجتمع المدني الفلسطيني والحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، غير الشرعي، وعلى العمل الهادف لفضح جرائمه المستمرة”.

وأضافت: “هذه الخطوة المشينة هي الأحدث في حملة الاحتلال وأدواته الممنهجة وواسعة النطاق، والتي بلا هوادة والمشنة ضد منظمات المجتمع المدني الفلسطيني وكبار المدافعين عن حقوق الإنسان”.

وفي سياق منفصل، أصدرت محكمة “الصلح الإسرائيلية، في وقت سابق من الشهر الجاري، قرارًا يمنح اليهود حقًا محدودًا في أداء الصلوات الصامتة في باحات المسجد الأقصى.

ولكن سبب هذا قرار المحكمة، ردود فعل شديدة على الصعيدين العربي والإسلامي، مما دفع محكمة القدس المركزية لإلغاء القرار بعد يومين فقط من صدوره إلا أن ذلك لم يوقف اقتحامات المستوطنين لباحات الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال ولم يمنعهم أيضًا من أداء الطقوس التلمودية في باحات المسجد وتلقي شروحات عن الهيكل المزعوم.